برانديللي: الآزوري يستعد للمعاناة أمام إسبانيا

برانديللي يخطط لمجابهة العملاق الإسباني. أ.ف.ب

اعترف المدرب تشيزاري برانديللي، المدير الفني للمنتخب الإيطالي لكرة القدم، بأنه يتوقع «مباراة من المعاناة» في المواجهة المقررة أمام المنتخب الإسباني في بطولة كأس القارات المقامة حالياً في البرازيل.

ويلتقي الفريقان غداً في المربع الذهبي للبطولة، لتكون مواجهة مكررة للمباراة التي جرت بين الفريقين قبل نحو عام واحد في نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو ‬2012) ببولندا وأوكرانيا.

وقال برانديللي إن «المنتخب الإسباني يؤدي بشكل أفضل كثيرا. لننظر فقط إلى مسيرته في المجموعة الثانية بالدور الأول للبطولة، إنه المرشح الأبرز، وما من شك في هذا، لكنني أتطلع للمواجهة معه، وأسعى لأسبب له المشكلات، وأعتقد أننا نستطيع هذا».

واعترف برانديللي بأن فريقه أضعف من المنتخب الإسباني من الناحية النظرية، لكنه تعهد بأن يكافح فريقه في هذه الموقعة أمام أبطال العالم وأوروبا. وأوضح «ستكون مباراة من المعاناة، وسيستحوذ المنتخب الإسباني على الكرة أكثر منا، لكنه ليس فريقا متكاملا، وستكون مباراة مثيرة، وعلينا أن نلتزم الهدوء والتوازن وننتظر فرصتنا».

وأشاد برانديللي بكل من تشافي هيرنانديز وأندريس إنييستا لاعبي خط الوسط الإسباني.

وأوضح «أعشق هذا الفريق، وأشعر بالانبهار به. يجب أن يكون هناك العديد من اللاعبين بمستوى إنييستا وتشافي. إنهما يمثلان ظاهرة، وأثبتا قدرتهما على اجتياز أي شرك ينصبه لهما المنافس، ونحتاج للتفكير في إجادتهما التعامل مع الكرة وخطورتهما عندما يشاركان في الهجوم، لكن علينا ألا نتركهما يركضان ويهاجمان عندما تسنح لهما الفرصة».

وأعرب برانديللي عن رغبته في ظهور الآزوري بالأداء الشجاع نفسه الذي كان عليه في مباراة البرازيل في الدور الأول للبطولة، رغم الهزيمة أمام المنتخب البرازيلي ‬2/‬4 في ختام مباريات الفريقين بالمجموعة الأولى في الدور الأول للبطولة.

وقال برانديللي «مواجهة المنتخب الإسباني لا تمثل أي أفضلية، لأن من المستحيل تقريباً التغلب عليه، إذ أثبت المنتخب الإسباني هذا على مدار آخر أربع أو خمس سنوات، لكن علينا أن نتمتع بالفضول والفخر والاستعداد لتحقيق شيء مختلف. إنه سبب يدفعنا لعدم الاستسلام، وإنه شيء يحفزنا من وجهة النظر الخططية».

وأكد برانديللي أن غياب المهاجم الشاب ماريو بالوتيللي عن صفوف الفريق في هذه المباراة سيستطلب من الفريق أن يكون أكثر تماسكاً على أرض الملعب، ويعمل بشكل جماعي أفضل.

تويتر