مورينيو لم يرغب في خلافة فيرغوسون

أوضح البرتغالي جوزيه مورينيو، العائد لتدريب تشلسي الانجليزي، أنه لم يكن يرغب في خلافة اليكس فيرغوسون في مانشستر يونايتد بعد اعتزاله. كما كشف أن فيرغوسون أبلغه قبل أشهر عدة بأنه سيستقيل من منصبه مدرباً لمانشستر يونايتد.

وترددت أخبار كثيرة في السابق عن ان مورينيو قد يكون مدربا لمانشستر يونايتد في حال اعتزال فيرغوسون. واعتزل فيرغوسون في نهاية الموسم الماضي، الذي ترك فيه مورينيو منصبه في ريال مدريد الاسباني. وقال مورينيو «كنت أعلم بأن فيرغوسون سيعتزل قبل أشهر عدة، وانا سعيد جدا لهذه الثقة لانه خبر مهم للعالم، واعتقد بأن عددا قليلا من الاشخاص المحيطين به كانوا على علم بالأمر، ولذلك كانت مسؤولية كبيرة بأن أعرف الأمر».

وتابع «علمت ذلك لأننا صديقان، وقد أبلغته أيضا بأن الفريق الذي سأدربه في إنجلترا هو تشلسي»، مضيفا «قلت له بأنني اريد المجيء الى تشلسي، وبأنني سأرفض أي عرض من أجل تشلسي».

وسبق ان درب مورينيو تشيلسي من ‬2004 الى ‬2007، وتوج معه بلقب الدوري الانجليزي مرتين، والكأس المحلية مرة واحدة، وكأس رابطة الاندية مرتين، قبل ان يقيله مالك النادي الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش، لينتقل بعدها الى الاشراف على انتر ميلان الايطالي من ‬2008 الى ‬2010، ثم ريال مدريد الإسباني في المواسم الثلاثة الاخيرة.

تويتر