مباراة الأهلي والبنزرتي الإفريقية في موعدها

أعلن الموقع الرسمي لنادي البنزرتي التونسي أن مباراته ضد الأهلي المصري في ذهاب دور الستة عشر من مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم ستقام في موعدها غداً إلا في حال حصول موجة جديدة من أعمال العنف. وقال النادي في بيان رسمي على موقعه على الإنترنت: ستقام مباراة البنزرتي والاهلي في بنزرت، بشرط أن يعود الهدوء في الايام المقبلة. ووجه النادي نداءً الى سكان هذه المدينة الشمالية لمساندة الفريق.

وشهدت المدينة موجة احتجاجات عنيفة في مطلع الاسبوع الجاري، إثر خروجه المثير للجدل من المنافسة على الدوري المحلي بقرار من الاتحاد المحلي، علماً بأن النادي أعلن انسحابه من المباراة ضد الاهلي في المسابقة القارية قبل أن يعود عن قراره. واعتقد البنزرتي انه حسم احدى بطاقتي المجموعة الاولى الى مرحلة التتويج مع الترجي، بطل المواسم الاربعة الاخيرة، بعد فوزه الاحد الماضي على شبيبة القيروان ‬2 /صفر.

وتعادل الترجي والبنزرتي والنادي الافريقي بعدد النقاط، بعد الاسبوع الرابع عشر الاخير من المرحلة الاولى للدوري، ولكل من الثلاثي ‬29 نقطة مع أفضلية الاهداف للثاني على الثالث (‬13+ مقابل ‬8+). واعتبر كل من البنزرتي والافريقي انه تأهل مع الترجي الى مرحلة التتويج التي يبلغها متصدر وثاني المجموعتين، وذلك وسط الغموض القانوني قبل أن تقرر لجنة المسابقات امس تأهل الترجي والافريقي، ما تسبب في إثارة حفيظة جمهور البنزرتي الذي نزل الى الشارع، ودخل في مواجهات مع الشرطة.

واعتمدت لجنة المسابقات مبدأ المواجهات المباشرة في تحديد هوية الفريقين المتأهلين، وبما أن الترجي يتمتع بأفضلية في مواجهاته المباشرة مع منافسيه فكان تأهله دون مشكلات، لكن المواجهة المباشرة بين النادي الافريقي والبنزرتي جاءت متعادلة على كل الاصعدة بعدما انتهت المباراتان بينهما بالتعادل صفر/صفر، خلال المرحلتين الاولى والثامنة، ورغم ذلك أعلن الاتحاد تأهل الإفريقي.

تويتر