تعرض لإصابة في ساقه خلال مواجهة الذهاب

ميسي على مقاعد البدلاء أمام سان جيرمان

ميسي يعاني إصابة في الساق. أ.ف.ب

سيحاول برشلونة تحقيق النجاح من دون نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي مع سعيه للتأهل إلى الدور قبل النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على حساب منافسه الفرنسي باريس سان جيرمان غداً في إياب دور الثمانية، لكن النادي الإسباني قرر مع ذلك أن يبقي ميسي على مقاعد البدلاء في حال احتاج إليه. وكان برشلونة تعادل ‬2/‬2 في باريس يوم الثلاثاء الماضي في مباراة الذهاب، حيث تعرض ميسي لإصابة في ساقه، بعدما سجل الهدف الافتتاحي لفريقه الإسباني هناك.

وكان يجب أن يخضع ميسي للراحة لمدة أسبوع آخر على الأقل، لكن التقارير الإخبارية الكاتالونية أكدت أن برشلونة يخطط لإبقاء اللاعب على مقاعد البدلاء في حال احتاجه فريقه لتحطيم صخرة الدفاع الباريسي في وقت ما أثناء المباراة.

وكتب ميسي على حسابه الشخصي بموقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي على الإنترنت يقول: «إنني أعمل جاهداً على استعادة لياقتي البدنية، وأنا بحالة جيدة للغاية».

ويعد برشلونة المرشح الأقوى، لكن ليس بفارق كبير، أمام باريس سان جيرمان الذي يقوده المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش. في الوقت الذي وضع فيه خصمه اللدود ريال مدريد قدماً بالفعل في الدور قبل النهائي قبل حلوله ضيفاً على غلطة سراي التركي اليوم، حيث فاز ريال مدريد في مباراة الذهاب على ملعبه ‬3/صفر.

ويمكن أن ينضم إلى العملاقين الإسبانيين في الدور قبل النهائي لدوري الأبطال فريق بايرن ميونيخ المتوج حديثا بلقب مسابقة الدوري الألماني (بوندسليغا) وكذلك مواطنه بوروسيا دورتموند ، بطل ألمانيا في عامي ‬2011 و‬2012.

وكان دورتموند تعادل سلبياً أمام ملقة الإسباني في مباراة الذهاب، ويستضيف الفريق الألماني مباراة العودة اليوم. أما بايرن ميونيخ فقد تفوق تمـاما على ضيـفه الإيطالي يوفنتوس في مباراة الذهاب وتغلب عليه ‬2/صفر، وذلك قبل حلوله ضيـفا على الفريـق الإيـطالي في تورينـو غداً.

وأثبت برشلونة، السبت الماضي، أنه يستطيع تحقيق الانتصارات من دون ميسي بفوزه الساحق على مايوركا المتواضع ‬5/صفر في الدوري الإسباني، حيث أحرز سـيسك فابريغاس ثلاثـة أهداف في تلك المباراة مقابل هدفين لأليكس سانشيز. وهو ما قد يدفع كلا اللاعبين إلى التشكيل الأساسي لبرشلونة يوم الأربعاء.

وبخلاف ميسي، يتوقع أن يجلس اللاعب الفرنسي المخضرم إريك أبيدال إلى جواره على مقاعد البدلاء، بعدما شارك في مباراة السبت الماضي للمرة الأولى منذ عام بعد إجرائه عملية زراعة كبد.

وتضم قائمة الإصابات في برشلونة كلاً من كارلس بويول وخافيير ماسكيرانو، ما يعني أن تيتو فيلانوفا مدرب الفريق سيضطر للدفع بخط دفاع بديل بعد غد. ويتوقع أن يبدأ الصاعد مارك باترا المباراة إلى جانب جيرارد بيكيه في قلب الدفاع بعدما بدا اللاعب متماسك تماماً أمام مايوركا.

ومازال باريس سان جيرمان، متصدر ترتيب الدوري الفرنسي لهذا الموسم، طامعاً في تحقيق مفاجأة بملعب «كامب نو» غداً، حيث قال مدافع الفريق مامادو ساكو: «علينا أن نسافر إلى برشلونة بروح الفائزين حتى نتمكن من السعي للتأهل هناك».

تويتر