لتعويض مرارة التعادل مع فنلندا في تصفيات أمم أوروبا

تشافي وتشابي يرغبان في شواء «الديوك»

تشافي يأمل إنعاش آمال إسبانيا في التأهل المباشر لنهائيات أوروبا. أ.ف.ب

يأمل اللاعبان تشافي هيرنانديز وتشابي ألونسو المشاركة مع المنتخب الإسباني لكرة القدم، خلال مباراته المرتقبة الحاسمة أمام مضيفه الفرنسي الثلاثاء المقبل، في التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم ‬2014 في البرازيل.

وشارك اللاعبان، أول من أمس، في تدريبات الماتادور الإسباني بشكل طبيعي مع بقية اللاعبين، وتزايدت فرصهما في المشاركة باللقاء المصيري.

وتصدر المنتخب الفرنسي المجموعة التاسعة في التصفيات برصيد ‬10 نقاط من أربع مباريات، بعد فوزه ‬3/‬1 الجمعة الماضي على ضيفه الجورجي، بينما تراجع المنتخب الإسباني حامل لقبي كأس العالم وأوروبا إلى المركز الثاني في المجموعة برصيد ثماني نقاط من أربع مباريات أيضاً، بعدما سقط في فخ التعادل ‬1/‬1 مع ضيفه الفنلندي.

ولم يعد أمام المنتخب الإسباني سوى تحقيق الفوز على نظيره الفرنسي في عقر داره إذا أراد إنعاش آماله في التأهل لنهائيات المونديال بشكل مباشر، والابتعاد عن خطورة الملحق الأوروبي الفاصل الذي يخوضه صاحب المركز الثاني في كل مجموعة بالتصفيات.

ويمثل تشافي وألونسو عنصرين مهمين للغاية في خط وسط المنتخب الإسباني، لكنهما غابا عن صفوف الفريق في لقاء فنلندا، بسبب عدم اكتمال اللياقة البدنية، بعد الإصابة في الفترة الماضية.

واستدعى المدرب فيسنتي دل بوسكي اللاعب تشافي إلى صفوف الفريق، رغم غيابه عن مباراة فريقه برشلونة الإسباني الماضية في الدوري الإسباني، بسبب إصابة عضلية.

لكن الاختبارات الطبية التي أجريت للاعب أكدت أنه يستطيع المشاركة في المباريات.

في المقابل، خرج كل من المدافع خوردي ألبا ولاعب الوسط ديفيد سيلفا من معسكر الفريق، لعدم قدرتهما على خوض المباراة أمام فرنسا، بعدما تعرض ألبا للإصابة الجمعة ونال زميله سيلفا الإنذار الثاني في لقاء فنلندا، ليتأكد غيابه بسبب الإيقاف.

تويتر