فرحة دل بوسكي وراموس لم تكتمل أمام فنلندا

راموس سجل هدفاً لم يشفع للماتادور في الفوز على فنلندا. أ.ف.ب

رفض المدرب فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الإسباني لكرة القدم حالة التشاؤم التي سيطرت على مشجعي الفريق بعد التعادل ‬1/‬1، مع ضيفه الفنلندي ضمن فعاليات المجموعة التاسعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم ‬2014، مؤكدا أن مصير الفريق في التصفيات لايزال بأيدي الفريق نفسه.

وحقق دل بوسكي في هذه المباراة إنجازاً تاريخياً، إذ أصبح صاحب أكبر رصيد من المباريات، بين جميع المدربين الذين توافدوا على تدريب المنتخب الإسباني.

وكانت هذه المباراة هي رقم ‬69 له مع المنتخب الإسباني، كما بلغ لاعبه سيرخيو راموس، الذي سجل هدف الفريق في شباك فنلندا المباراة رقم ‬100 له مع الماتادور الإسباني.

ولكن أيا منهما لم ينجح في الاحتفال بهذا الإنجاز، حيث سقط الفريق في فخ التعادل. وانضم راموس إلى قائمة اللاعبين الذين خاضوا ‬100 مباراة على الأقل، والتي ضمت قبله كلا من أندوني زوبيزاريتا وراؤول غونزاليس وإيكر كاسياس وتشافي هيرنانديز وتشابي ألونسو وفيرناندو توريس وكارلوس بويول.

كما تفوق دل بوسكي على المدرب لاديسلاو كوبالا في عدد المباريات التي قاد فيها الماتادور الإسباني، لكنه لم يخرج سعيدا من المباراة بهذا الإنجاز.

ورفع المنتخب الإسباني رصيده إلى ثماني نقاط من أربع مباريات، لكنه تراجع إلى المركز الثاني في المجموعة بفارق نقطتين خلف نظيره الفرنسي قبل المباراة المرتقبة بين الفريقين الثلاثاء المقبل، في باريس، ضـمن الجولة التالية من التصفيات.

وقال دل بوسكي «المنتخب الإسباني سيواصل الاعتماد على نفسه، هناك فريق رائع، والفوز في فرنسا أمر ممكن».

وأصبح المنتخب الإسباني بحاجة إلى الفوز على نظيره الفرنسي، في عقر داره الثلاثاء المقبل، إذا أراد إنعاش آماله في التأهل للنهائيات بشكل مباشر، ومن دون انتظار الملحق الأوروبي الفاصل الذي قد يطيح بآمال الماتادور الإسباتي حامل اللقبين العالمي والأوروبي.

وأعرب دل بوسكي عن أسفه للسقوط في فخ التعادل أمام نظيره الفنلندي، وقال «عدم الفوز في هذه المباراة يمثل عقابا قاسيا للفريق».

وأشار إلى أن المنتخب الفنلندي لم ينحخ في الهجمات المرتدة، لكنه استفاد من هجمته الوحيدة الخطيرة.

واعترف دل بوسكي بأن لاعبي فريقه افتقدوا الحكمة في الهجمات والفرص التي سنحت لهم أمام المرمى الفنلندي.

وقال دل بوسكي «علينا أن نواصل الكفاح، ولاتزال أمامنا أربعة أيام، حدث ما لم يكن متوقعا في هذه المباراة».

تويتر