سنايدر يعود إلى منتخب «الطواحين»

استدعى مدرب منتخب هولندا لويس فان غال، لاعب الوسط ويسلي سنايدر للمرة الأولى، منذ سبتمبر الماضي، لمواجهة أستونيا ورومانيا هذا الشهر في المجموعة الرابعة، بالتصفيات الأوروربية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم ‬2014. وغاب سنايدر عن مباراتي هولندا في التصفيات خلال أكتوبر الماضي، بسبب الإصابة ولم ينضم للتشكيلة في مباراتين وديتين أمام ألمانيا وإيطاليا بعد ابتعاده عن المباريات، بسبب خلاف يتعلق بعقده مع فريقه السابق انترناسيونالي الايطالي. وانضم سنايدر إلى غلطة سراي التركي، يناير الماضي، لكن فان غال قال إن لاعبه لم يصل إلى قمة مستواه. وأضاف فان غال للصحافيين، أمس «سنايدر لم يلعب نحو أربعة أشهر ويبقى مستواه في تطور، لكنه يستطيع أن يظهر بشكل أفضل».

وانضم رفائيل فان دير فارت أيضا لتشكيلة هولندا على حساب الصاعد آدم ماهر، الذي تلقى إشادة كبيرة بعد أدائه القوي أمام ايطاليا في فبراير الماضي.

وقال فان غال «ماهر في رأيي يلعب في مركزي سنايدر وفان دير فارت نفسيهما، الآن سيلعب مع منتخب تحت ‬21 عاما، وسنرى كيف سيؤدي». وضم فان غال لأول مرة لاعب وسط فينوورد الصاعد توني ترينديد دي فيلينا، كما استدعى يرمين لنس رغم معاقبته بالإيقاف المحلي، بسبب شجار مع زميله بالمنتخب يوريس ماتيسن. وتتصدر هولندا مجموعتها في التصفيات الاوروبية برصيد ‬12 نقطة من أربع مباريات، وستستضيف أستونيا في ‬22 مارس الجاري، قبل أن تلتقي رومانيا بعد أربعة أيام.

تويتر