«قمة باريس» من دون العملاق إبراهيموفيتش

إبراهيموفيتش «الموقوف» أبرز الغائبين عن سان جرمان أمام فالنسيا. أ.ف.ب

تنتظر باريس سان جرمان مهمة صعبة على ملعب بارك دي برانس لدى استضافته لفالنسيا، في ظل غياب لاعبين أساسيين في صفوفه بداعي الايقاف هما الدوليان هدافه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي طرد في مباراة الذهاب، ولاعب الوسط الإيطالي ماركو فيراتي لجمعه إنذارين.

ويدخل فريق العاصمة المباراة تحت وقع الصدمة عقب الخسارة المفاجئة امام مضيفه ريمس صفر-‬1 في الدوري المحلي السبت الماضي، وهو مطالب بنسيان هذه الكبوة والتركيز على مباراة الغد لمواصلة مشواره الناجح في المسابقة بعد تصدره مجموعته في الدور الاول امام بورتو البرتغالي ودينامو كييف الأوكراني ودينامو زغرب الكرواتي وتبرير الملايين التي انفقتها إدارته القطرية لجلب أبرز نجوم اللعبة.

وقال الظهير البرازيلي ماكسويل: «لا اعتقد أن الخسارة أمام ريمس ستكون مشكلة قبل مواجهة فالنسيا، لأن الجميع هنا يركز على الاستحقاق الأوروبي.. إنها لحظة مهمة بالنسبة إلى النادي.. كما أنها مسابقة مهمة جداً وسنبذل كل ما في وسعنا من أجل الفوز بها».

ويستعيد باريس سان جرمان خدمات قطب دفاعه الدولي البرازيلي ثياغو سيلفا بعد تعافيه من الاصابة التي تعرض لها في ‬11 يناير الماضي، إضافة الى لاعب وسطه الدولي الإيطالي البرازيلي الأصل ثياغو موتا الغائب عن الملاعب منذ ‬27 يناير الماضي، كما أن غياب إبراهيموفيتش قد يفتح الباب امام مشاركة كيفن غاميرو اساسياً الى جانب الارجنتيني ايزيكييل لافيتزي، فضلاً عن أن مشاركة النجم الانجليزي ديفيد بيكهام (‬37 عاماً) محتملة في ظل غياب فيراتي الذي قد يعوضه ايضا كليمان شانتوم او موتا.

ويملك فريق العاصمة الأسلحة اللازمـة لاستعادة نغمة الانتصارات وتجديد فوزه على ضيوفه بعدما كان الطرف الأفضل ذهابا وكان بامكانه الفوز باكثر من هدفين، ويبرز الارجنتيني الاخر خافيير باستوري والبرازيلي لوكاس وجيريمي مينيز.

في المقابل، لا تبدو حالة فالنسيا وصيف بطل عامي ‬2000 و‬2001، أفضل من فريق العاصمة فهو يدخل اللقاء بعد تعادل مخيب أمام ليفانتي ‬2-‬2 السبت الماضي، كما سيلعب مباراة الغد في غياب قطبي دفاعه الفرنسي عادل رامي والبرتغالي ريكاردو كوستا بسبب الاصابة، لكنه سيستعيد خدمات المدافع الفرنسي جيريمي ماتيو الذي غاب عن مباراة الذهاب بسبب الإصابة.

ويعول مدرب فالنسيا ارنيستو فالفيردي على الهداف روبرتو سولدادو الذي يعيش أفضل حالاته في الآونة الآخيرة وهو سجل هدفاً رائعاً في مرمى ليفانتي السبت، إلى جامب الارجنتيني ايفر بانيغا الذي غاب عن المباراة الأخيرة في الدوري المحلي بسب بالايقاف.

وقال المدافع الفرنسي الآخر في صفوف الفريق الإسباني علي سيسوكو: «لاتزال حظوظنا قائمة للفوز في باريس، ما نحتاجه هو تسجيل الأهداف وعدم الاكتفاء بالدفاع، ليس هناك شيء مستحيل في عالم كرة القدم».

وأضاف: «سيتأثرون بغياب إبراهيموفيتش الذي يحتفظ بالكرة جيداً، وفيراتي الواعد وصاحب المؤهلات الفنية العالية، لكنهم يملكون البديل على غرار بيكهام ومينيز».

تويتر