ليفربول يستعيد عافيته بخماسية نظيفة في مرمى سوانسي سيتي

ليفربول، ارتقى إلى المركز السابع برصيد 39 نقطة. أ ف ب

استعاد ليفربول، عافيته بفوز كبير على ضيفه سوانسي سيتي 5-صفر، اليوم، في مباراة مقدمة من المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وهو الفوز الأول لليفربول في مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري وتحديدا منذ تغلبه على نوريتش سيتي بخماسية نظيفة أيضا في 19 يناير الماضي، حيث تعادل بعدها مع أرسنال ومانشستر سيتي بنتيجة واحدة 2-2 وخسر أمام ضيفه وست بروميتش البيون صفر-2 الإثنين الماضي، علما بأنه خسر أمام زينيت سان بطرسبورغ الروسي صفر-2 الخميس الماضي في ذهاب الدور الثاني لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" وأمام اولدهام اثلتيك 2-3 في دور الـ32 من مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي.

وقدم ليفربول بقيادة مدرب سوانسي سيتي السابق، برندن رودجرز، مباراة رائعة سيطر على مجرياتها من البداية حتى النهاية وكان بإمكانه تسجيل أكثر من خماسية بالنظر إلى الفرص الكثيرة التي سنحت أمام مهاجميه خصوصا دانيال ستاريدغ والقائد، ستيفن جيرارد، في حين قدم سوانسي أسوأ مباراة له في ظل غياب أبرز نجومه هدافه الإسباني ميغل بيريز كويستا "ميشو" صاحب 15 هدفا في البريمر ليغ حتى الآن ومواطنه رانخل انخل وواين روتليدغ، بعدما فضل مدربه الدنماركي ميكايل لاودروب اراحتهم ترقبا للمباراة النهائية لكأس رابطة الأندية المحترفة الأحد المقبل أمام برادفورد سيتي على ملعب ويمبلي.

وثأر ليفربول لخروجه من دور الـ16 لمسابقة كأس الرابطة 1-3 على ملعب انفيلد رود في ليفربول علما بانهما تعادلا سلبا ذهابا.

وارتقى ليفربول إلى المركز السابع برصيد 39 نقطة بفارق نقطتين أمام سوانسي الذي تراجع إلى المركز الثامن.

وضغط ليفربول منذ البداية وحصل على ركلة جزاء إثر عرقلة المهاجم الدولي الأوروغوياني لويس سواريز داخل المنطقة، فانبرى لها القائد جيرارد بنجاح (34) معوضا ركلة الجزاء التي كان اهدرها في المباراة امام وست بروميتش البيون الإثنين الماضي.

وعزز البرازيلي فيليب موتينيو القادم من انتر ميلان الايطالي، تقدم ليفربول بهدف ثان عندما تلقى كرة رائعة من سواريز فانطلق بسرعة نحو حافة المنطقة واطلقها بيمناه قوية داخل المرمى (46).

وأضاف المدافع الإسباني خوسيه انريكه سانشيز الهدف الثالث من مسافة قريبة اثر كرة من ستاريدج (50)، وعزز سواريز بهدف رابع بمجهود فردي رائع تلاعب من خلاله بمدافعين وتوغل داخل المنطقة قبل ان يلعبها بيسراه في الزاوية اليمنى البعيدة (56) رافعا رصيده الى 18 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق هدف واحد خلف مهاجم مانشستر يونايتد الدولي الهولندي روبن فان بيرسي المتصدر.

وختم ستاريدغ مهرجان الأهداف من ركلة جزاء حصل عليها ليفربول بعدما لمست الكرة يد واين روتليدغ (71).

تويتر