اختـبار صـعب للأهلي أمـام سموحة فـي مصر

الأهلي يرغب في انتصار جديد بالدوري المصري. أ.ف.ب

تنطلق اليوم الجولة الثالثة من الدوري المصري لكرة القدم بلقاء تليفونات بني سويف مع حرس الحدود، وغزل المحلة مع الجونة والزمالك مع الداخلية، وتستكمل غداً بلقاء سموحة مع الاهلي، وطلائع الجيش مع الاتحاد السكندري، وتختتم الجمعة المقبلة بلقاء وادي دجلة مع إنبي والانتاج الحربي مع بتروجيت، والمباراة المؤجلة بين الاسماعيلي واتحاد الشرطة.

تبرز المواجهة بين الأهلي وسموحة في لقاء البحث عن الذات، الاهلي يبحث عن المستوى والأداء البعيدين عن اللقاءين الماضيين، رغم حصد النقاط الكاملة اثر فوزين بشكل صعب وأداء غير مرض، بهدف وحيد على غزل المحلة ووادي دجلة. أما سموحة الجريح، فيبحث عن فوز أول له بعد أن عانده الحظ في المواجهتين السابقتين بالتعادل ‬1ـ‬1 مع تليفونات بني سويف، والهزيمة غير المستحقة أمام حرس الحدود صفرـ‬1.

ولم يشارك في تدريبات الأهلي لاعب الوسط عبدالله السعيد، بسبب معاناته أوجاعاً معوية بعد مباراة الفريق في الاسبوع الثاني امام وادي دجلة، وأوضح طبيب الفريق أن اللاعب سيعود للانتظام في تدريبات الكرة، بدءا من الغد بعد الحصول علي راحة سلبية اليوم.

وأكد أحمد شديد قناوي ظهير أيسر النادي الأهلي أن مباراة الفريق القادمة أمام سموحة ستكون صعبة للغاية، نظرا الى ان الفريق المنافس يضم عددا من اللاعبين المميزين في كل المراكز وعلى دكة البدلاء إضافة الى أنه تلقى هزيمة اخيرة ستزيد من اصراره امام الاهلي.

ورفض شديد الحديث عن الأداء الذي ظهر عليه الأهلي في مباراة دجلة بالدوري، مشيرا الى أن الفوز هو الأهم رافضا تعليقات البعض عن تراجع مستوى الفريق وبعض اللاعبين، موضحا أن حسام البدري المدير الفني للفريق لايزال في مرحلة بناء فريق جديد للاهلي، ويسعى لتعويض غياب عدد من اللاعبين في الفريق والمجموعة الحالية في الملعب هي على اعلى مستوى، لكن مزيد من الانسجام في الفترة المقبلة سيدفعهم جميعا الى الأمام.

وأضاف شديد أن النتيجة لو كانت انتهت بفارق أهداف لمصلحة الأهلي ما كان أحد ليتحدث عن مستوى الفريق، والدخول في الفنيات التى قد يخطئ البعض تقديرها.

في المقابل، أكد سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالأهلي في تصريح لوكالة «فرانس برس»، أنه سيعود لفتح ملف التجديد لرباعي الفريق الذين تنتهي عقودهم بنهاية الموسم الجاري، فور الانتهاء من بطولة السوبر الافريقي امام ليوبار يوم ‬23 فبراير الجاري، مشيرا الى أن ضغط مباريات الدوري حال دون استكمال المفاوضات مع الرباعي.

وأضاف عبدالحفيظ أن الملف سيتم فتحه مع اللاعبين تحديدا في فترة توقف الدوري، والتي ستكون من ‬10 الى ‬27 مارس المقبل، وهي الفترة التي سيخوض الأهلي خلالها مباراة وحيدة في البطولة الافريقية.

وأوضح عبدالحفيظ ان ملعب مباراة السوبر الافريقي امام فريق ليوبار الكونغولي لم يتحدد بعد الى الآن، بسبب الموافقات الأمنية المطلوبة من وزارة الداخلية قبل المباراة، والتي يتم ارسالها إلى الاتحاد الافريقي، مشيرا الى ان الأهلي ليس لديه أي مشكلة في خوض اللقاء على أي ملعب يقره الأمن، مؤكدا أنه لايزال في انتظار خطاب الأمن، إذ إن آخر يوم محدد من قبل الاتحاد الافريقي هو ‬12 فبراير أي قبل المباراة بـ‬10 أيام. واختتم عبدالحفيظ بأن المباراة من المفترض أن تقام بحضور الجماهير، حسب لوائح الاتحاد الافريقي لكرة القدم.

ويستضيف الزمالك الداخلية في مهمة مزدوجة الاهداف، بعد أن ظهر الزمالك بشكل جيد في المواجهة الأولى امام الاتحاد السكندري والفوز ‬2ـ صفر، وعلى الشرطة ‬3ـ‬2، فارتفعت الروح المعنوية للفريق وسيطرت على لاعبيه والجهاز الفني روح اعتلاء قمة المجموعة والدخول بقوة لاستعادة اللقب العتيد الغائب عن خزائن القلعة البيضاء منذ ‬2004.

 

تويتر