دل بوسكي يستبعد توريس من «الماتادور»

مستوى توريس في تراجع. أ.ف.ب

استدعى مدرب المنتخب الإسباني فيسنتي دل بوسكي تشكيلة من ‬21 لاعباً لمواجهة الأوروغواي ودياً في السادس من الشهر الجاري، وتضمنت للمرة الاولى اسمي نجم ملقة فرانسيسكو ايسكو ومدافع تشلسي الإنجليزي سيزار اسبيليكويتا. لكن أبطال العالم وأوروبا سيخوضون مواجهتهم المقررة في العاصمة القطرية الدوحة مع ابطال كوبا اميركا لعام ‬2011، بغياب مهاجم تشلسي فرناندو توريس، الذي استبعده دل بوسكي عن التشكيلة. في المقابل، سيسجل ايسكو (‬20 عاماً) بدايته مع «لا فوريا روخا» بفضل الأداء المميز الذي يقدمه مع ملقة هذا الموسم، فيما استدعي الظهير الأيسر اسبيليكويتا بعد ان فرض نفسه من العناصر الأساسية في تشكيلة تشلسي.

وعاد الى التشكيلة قائد ومدافع برشلونة كارليس بويول، بعد ان حرمته اصابة في كتفه من المشاركة في المباراة الاخيرة لمنتخب بلاده في ‬2012، وبالتالي سيتمكن من خوض مباراته الـ‬100 بقميص ابطال العالم. كما ضمت التشكيلة ناتشو مونريال الذي استدعي الى المنتخب بعد يوم على انتقاله من ملقة الى ارسنال الإنجليزي.

ولن يكون توريس الغائب الوحيد عن التشكيلة، اذ استبعد دل بوسكي مهاجم فالنسيا روبرتو سولدادو، فيما يغيب الحارس والقائد ايكر كاسياس بسبب الإصابة.

وستكون المباراة الودية ضد الأوروغواي ضمن تحضيرات اسبانيا لمباراتي الشهر المقبل ضد فنلندا وفرنسا في تصفيات مونديال البرازيل ‬2014، واللاعبون:

0-- للمرمى: خوسيه مانويل رينا (ليفربول الإنجليزي)، وفيكتور فالديس (برشلونة).

-- للدفاع: الفارو اربيلوا وسيرخيو راموس (ريال مدريد)، وكارليس بويول وجيرار بيكيه وجوردي البا (برشلونة)، وناتشو مونريال (أرسنال الانجليزي)، وسيزار اسبيليكويتا (تشلسي الإنجليزي).

-- للوسط: تشابي الونسو (ريال مدريد)، وسيرجيو بوسكيتس وتشافي هرنانديز وفرانسيسك فابريغاس واندريس انييستا (برشلونة)، وسانتياغو كازورلا (ارسنال الانجليزي)، وفرانسيسكو الاركون ايسكو (ملقة).

-- للهجوم: الفارو نيغريدو (اشبيلية)، وروبرتو سولدادو (فالنسيا)، وبدرو رودريغيز ودافيد فيا (برشلونة)، ودافيد سيلفا (مانشستر سيتي الانجليزي)، وخوان ماتا (تشلسي الإنجليزي).

طباعة