تشلسي يواجه المتواضع برنتفورد

فولهام يختبر الشياطين في كأس إنجلترا

مانشستر خضع لمعسكر تدريبي في قطر. الإمارات اليوم

يبحث مانشستر يونايتد الساعي الى احراز لقبه الاول منذ تسعة اعوام عن نسيان تعادله الاخير مع توتنهام في الدوري والتفرغ لمسابقة كأس انجلترا لكرة القدم، عندما يستقبل فولهام اليوم في الدور ‬32. وخضع يونايتد لمعسكر تدريبي لاربعة ايام في اكاديمية اسباير في العاصمة القطرية الدوحة، بعد تقليص جاره وغريمه مانشستر سيتي الفارق معه الى خمس نقاط في صدارة البرميير ليغ. لكن يونايتد توج للمرة الاخيرة في مسابقة الكأس العريقة عام ‬2004 على الرغم من انه يملك الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها (‬11 مرة). ويريد مدرب «الشياطين الحمر» السير الاسكتلندي اليكس فيرغوسون، الذي يخوض مسابقات الكؤوس عادة بتشكيلة رديفة، ان يعزز يونايتد رقمه القياسي في هذه المسابقة، من خلال تخطي فولهام الفائز في الدور الثالث على بلاكبول ‬2-‬1. واحتاج مانشستر يونايتد الى مباراة معادة لتخطي عقبة ضيفه وست هام، وتغلب عليه ‬1-صفر بهدف من مهاجمه العائد واين روني.

ويعيش فولهام موسماً سيئاً في الدوري، اذ حقق فريق المدرب الهولندي مارتن يول ‬12 نقطة من أصل ‬45، ويحتل المركز الرابع عشر، وسيواجه مهاجمه البلغاري ديميتار برباتوف فريقه السابق لاول مرة على ملعب «اولد ترافورد».

ويحل ارسنال الباحث عن لقبه الاول منذ عام ‬2005 على برايتون اند هوف البيون (ثانية)، بعد تخطيه سوانسي بصعوبة في الدور السابق. وتخطى ارسنال عقبة سوانسي سيتي وتغلب عليه ‬1-صفر على ملعب الامارات في العاصمة لندن بهدف من جاك ويلشير، بعد تعادلهما ‬2-‬2 ذهاباً.

وستكون مواجهة مانشستر سيتي مع مضيفه ستوك سيتي الوحيدة بين فريقين من الدرجة الممتازة، اذ رحمت قرعة الدور الرابع فرق الممتاز من مواجهة بعضها. وسقط ستوك امام تشلسي صفر-‬4 في اخر مبارياته على ارضه، لكنه يملك رصيدا جيدا على ارضه امام سيتي، الذي لم يفز على ملعب «بريتانيا» في اخر ست زيارات.

ويحل تشلسي حامل اللقب غداً الاحد على برنتفورد (ثالثة)، بعد خروجه من نصف نهائي كأس الرابطة امام سوانسي سيتي. وافتتح دور الـ‬32 أمس الجمعة بمباراة ميلوول (ثانية) مع استون فيلا. ويلعب اليوم بولتون (ثانية) مع ايفرتون، ودربي كاونتي (ثانية) مع بلاكبيرن روفرز (ثانية)، وهادرسفيلد تاون (ثانية) مع ليستر سيتي (ثانية)، وهال سيتي (ثانية) مع بارنسلي (ثانية)، وماكيلسفيلد تاون (هواة) مع ويغان اثلتيك، وميدلزبره (ثانية) مع الدرشوت تاون (رابعة)، ونوريتش سيتي مع لوتون تاون، وكوينز بارك رينجرز مع ميلتون (ثانية)، وريدينغ مع شيفيلد يونايتد (ثالثة)، والأحد ليدز يونايتد (ثانية) مع توتنهام، واولدهام اثلتيك (ثالثة) مع ليفربول.

طباعة