برشلونة يطلب العودة إلى الانتصارات من بوابة أوساسونا

إنييستا بعد الفوز على ملقة في الكأس. أ.ف.ب

ستكون الفرصة متاحة لبرشلونة كي يعود الى مسلسل انتصاراته، عندما يستقبل اوساسونا المهدد بالهبوط غدا في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم. وحقق برشلونة بداية موسم رائعة، حيث فاز ‬18 مرة وتعادل مرة واحدة في دور الذهاب، بيد انه مُني بهزيمة مفاجئة في المرحلة السابقة على ارض ريال سوسييداد ‬2-‬3، في مباراة اكملها بـ‬10 لاعبين، بعد طرد مدافعه جيرار بيكيه.

لكن الفريق الكاتالوني، رد الخميس بفوزه الكبير على ارض ملقة ‬4-‬2 في اياب ربع نهائي مسابقة الكأس (‬2-‬2 ذهابا)، وتأهل لملاقاة غريمه التاريخي ريال مدريد في نصف النهائي. ويتصدر برشلونة الترتيب مع ‬55 نقطة بفارق ثماني نقاط عن اتلتيكو مدريد، و‬15 نقطة عن ريال. واعتقد مهاجم اوساسونا نينو ان فريقه واثق بعد فوزه على ديبورتيفو ‬2-‬1، الاحد الماضي، ليرتقي فريق مدينة بامبلونا من قاع الترتيب الى المركز الثامن عشر: «الانتصارات تمنحك الثقة وتشعر بأريحية نتيجة ذلك. نعرف ان الوضع صعب، لكن لن نمنح برشلونة اي هدية». ويحل اتلتيتكو مدريد الثاني على اتلتيك بلباو في اقليم الباسك، من دون هدافه الكولومبي راداميل فالكاو غارسيا الذي تعرض لاصابة عضلية في فخذه الايسر خلال فوز الفريق الاخير على ليفانتي. ويواجه ريال مدريد جاره خيتافي من دون حارسه ايكر كاسياس الذي تعرض لكسر في يده، بعدما ركله زميله الفارو اربيلوا عن طريق الخطأ في مباراة فالنسيا في اياب ربع نهائي الكأس (‬1-‬1). وسيغيب كاسياس، الذي عمد مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو استبعاده في الاونة الاخيرة، لشهرين عن الملاعب، وبالتالي عن مواجهة مانشستر يونايتد الانجليزي المرتقبة في دور الـ‬16 من مسابقة دوري ابطال اوروبا.

كما يغيب الجناح الارجنتيني انخل دي ماريا والظهير البرتغالي فابيو كوينتراو، بسبب طردهما امام فالنسيا، بالاضافة الى قلب الدفاع البرتغالي بيبي، وسيتعين بالتالي على مورينيو الاختيار بين الفرنسي رافايل فاران وراوول البيول للعب الى جانب سيرخيو راموس. وفي بقية المباريات، يلعب اليوم سلتا فيغو مع ريال سوسييداد، وليفانتي مع بلد الوليد، وسرقسطة مع اسبانيول، وديبورتيفو مع فالنسيا، والاحد رايو فايكانو مع بيتيس، ومايوركا مع ملقة، وتختتم المرحلة الإثنين بمواجهة اشبيلية مع غرناطة.

تويتر