غوارديولا يعود إلى المستديرة من بوابة بايرن ميونيخ

غوارديولا، مدرب برشلونة السابق، سيتولى تدريب بايرن ميونيخ ابتداء من موسم 2013-2014. أ ف ب

سيتولى الإسباني، جوسيب غوارديولا، مدرب برشلونة السابق مهمة تدريب نادي بايرن ميونيخ الألماني ابتداء من موسم 2013-2014 ولغاية عام 2016 بحسب ما أكد الأخير، اليوم.

وذكر النادي على موقعه الرسمي، أن المدرب الحالي يوب هاينكيس "أشار الأربعاء رسميا إلى أنه لن يمدد عقده بعد 30 يونيو 2013"، وأن النادي "سعيد لنجاحه في جذب خبير كرة القدم بيب غوارديولا الذي كان مطاردا من قبل عدة أندية عريقة".

وقاد غوارديولا (41 عاما) برشلونة مرتين إلى لقب دوري أبطال اوروبا لكرة القدم وثلاث مرات بطولة إسبانيا ومرتين كأس العالم للاندية والكأس السوبر الأوروبية وكأس إسبانيا وثلاثة ألقاب في الكأس السوبر الإسبانية، وهو سيحل بدلا من هاينكيس الذي ينتهي عقده في يونيو المقبل بعد عيد ميلاده الثامن والستين ليضع حدا لمسيرة زاخرة.

وتعاقد بايرن مع غوارديولا، ابن بلدة سانتبيدور الصغيرة (70 كلم عن برشلونة) و"احد اهم المدربين في العالم (...) لمدة 3 أعوام حتى 30 يونيو 2016".

ويعيش غوارديولا، حاليا في نيويورك في الولايات المتحدة مع عائلته، وهو استقال من منصبه في برشلونة السنة الماضية بعد أربعة مواسم مليئة بالنجاحات مع الفريق الكاتالوني ليحل بدلا منه مساعده السابق تيتو فيلانوفا.

ولم يحرز بايرن أي لقب الموسم الماضي، لكنه يتصدر ترتيب الدوري الألماني راهنا بفارق 9 نقاط عن باير ليفركوزن أقرب منافسيه.

وكان غوارديولا أكد الإثنين الماضي في زيوريخ على هامش حفل توزيع جائزة افضل لاعب في العالم لعام 2012، انه يفكر منذ الآن بالعودة الى التدريب لكنه شدد على انه لا يعلم هوية الفريق الذي سيشرف عليه.

"أريد أن أدرب"، هذا ما قاله غوارديولا الذي قرر أن يخلد للراحة هذا الموسم بعد أن ترك منصبه في برشلونة في نهاية الموسم الماضي، مضيفا "أنا شاب، لا أبلغ سوى 41 عاما. الآن، أصبح لدي نمط حياة مختلف. نمط حياة اردت ان اعيشه في هذه الفترة، هذا كل ما في الامر".

وترك "بيب" خلفه إرثا كبيرا في برشلونة الذي أشرف عليه اعتبارا من موسم 2008-2009 خلفا للهولندي فرانك رايكارد، اذ توج معه بـ14 لقبا في أربعة مواسم.

وارتبط اسم غوارديولا بالعديد من الأندية الكبرى في الآونة الأخيرة، على غرار تشلسي ومانشستر سيتي الانكليزين وباريس سان جرمان الفرنسي وميلان الإيطالي.

وكانت صحيفة "بيلد" الألمانية الواسعة الانتشار، أكدت في يونيو الماضي أن بايرن ميونيخ عرض على بيب غوارديولا خلافة هاينكيس، وكشفت بان المدير الرياضي في بايرن كريستيان نيرلينغر توجه الى برشلونة في 25 مايو الماضي لمتابعة نهائي كأس ملك اسبانيا بين برشلونة واتلتيك بلباو (3-صفر)، واستغل هذه المناسبة للتحدث إلى غوارديولا حول إمكانية تولي الإشراف على الفريق.

تويتر