شخصيات كروية عالمية وخليجية شهدت ضربة البداية

ملك البحرين يفتتح البطولة بحضور بلاتر وبلاتيني

ملك البحرين في حديث مع رئيس «فيفا» جوزيف بلاتر. تصوير: أسامة أبوغانم

أعلن ملك البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة، أمس، في الاستاد الوطني، افتتاح دورة كأس الخليج الـ‬21 لكرة القدم، التي تستضيفها البحرين حتى ‬18 الجاري.

وقال رئيس اللجنة التنظيمية للدورة، الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، في كلمة بهذه المناسبة: «تابعت مملكة البحرين فكرة الأمير خالد الفيصل بإقامة اول بطولة خليجية، وتحولت هذه الفكرة الى واقع بفضل جهود الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، ونظمت البحرين اول دورة عام ‬1970».

وتابع: «لقد شكلت دورة كأس الخليج العربي نقطة منيرة نحو الوحدة الخليجية، وكان هذا الحدث مجالاً يعكس عمق ترابط شعوب المنطقة».

واضاف «انه لَيوم عظيم ان تستضيف مملكة البحرين كأس الخليج العربي للمرة الرابعة في تاريخها، ولشرف كبير ان يوجود بيننا رئيس الاتحاد الدولي، جوزيف بلاتر، بما يؤكد مكانة هذه البطولة المرموقة على الصعيد الدولي».

وحضر حفل الافتتاح عدد من أهم الشخصيات الرياضية العالمية والخليجية، منهم، فضلاً عن بلاتر، رئيس الاتحاد الاوروبي، الفرنسي ميشال بلاتيني، والشيخ احمد الفهد، رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (انوك) رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي، والأمير علي بن الحسين نائب رئيس «فيفا»، فضلاً عن رؤساء اتحادات كرة القدم وعدد من وزراء الشباب والرياضة ورؤساء اللجان الأولمبية في الدول الخليجية.

وتحتضن البحرين دورة كأس الخليج للمرة الرابعة بعد النسخة الأولى عام ‬1970، والثامنة في ‬1986، والـ‬14 عام ‬1998.

وأقيمت المباراة الافتتاحية على الملعب ذاته بعد «اوبريت» غنائي بين منتخبي البحرين وعمان.

 

طباعة