مدرب اليمن: فوزنا في مباراة واحدة سيكون «معجزة»

يدرك مدرب اليمن، البلجيكي توم سينتفيت، صعوبة تحقيق أول فوز في تاريخ مشاركات فريقه في كأس الخليج لكرة القدم، لكنه يتمسك بالأمل، ويحلم بتحقيق انتصار واحد في بطولة خليجي ‬21، التي تستضيفها البحرين.

وقال سينتفيت في مقابلة مع «رويترز»، «قلت بوضوح في المؤتمر الصحافي عند تقديمي لتدريب اليمن منذ نحو ثلاثة أشهر اني اريد الفوز بمباراة واحدة، وبعض الصحافيين في المؤتمر ضحكوا عندما قلت ذلك».

وأضاف المدرب السابق لناميبيا واثيوبيا الذي يصف نفسه بأنه طموح جدا ويعشق كرة القدم، «لو فزنا فستكون معجزة لكن في ناميبيا واثيوبيا حققت معجزات، وأنا هنا لتكرار المعجزات وهذه هي وظيفتي». وتابع «كانت ناميبيا تخسر دائما قبل قدومي وغيرت ذلك، واثيوبيا كانت تخسر كثيرا وغيرت الأمر.. اعتقد اني طالما فعلتها هناك يمكن أن افعلها مع اليمن. اذا فزنا بثلاث نقاط فسأصبح طوال العمر أهم مدرب في اليمن». ومضى المدرب البالغ عمره ‬39 عاما، قائلا «لا أخشى هذه المهمة وأدرك صعوبتها، لكني أؤمن بأنه إذا نفذ اللاعبون تعليماتي وحالفنا بعض الحظ فسيكون بوسعنا الفوز في مباراة». وقال المدرب البلجيكي «يكرهني كثيرون لأني أحب الدفاع، أحب أسلوب اللعب الايطالي، تشلسي فاز على برشلونة وبدوري ابطال اوروبا بهذه الطريقة، الكثير من المدربين يحبون الكلام الجميل، وعن نيتهم الهجوم مثل برشلونة». وأضاف «لا أحد يمكن أن يفعل ذلك في العالم، لأنه لا يوجد غير برشلونة واحد، ولا يوجد سوى (ليونيل) ميسي واحد، أنا مدرب واقعي وألعب وفقا لامكانات فريقي، واذا واجهت هونغ كونغ أو مكاو فسأهاجم، لكن أمام السعودية والعراق والكويت فسيكون أول شيء (أفكر فيه) أن التعادل من دون أهداف يمنحنا نقطة».

طباعة