سلمان بن إبراهيم: البحرين جاهزة ‬100٪ لاستضافة الحدث

ملاعب البحرين تنتظر ضربة البداية. الإمارات اليوم

أكد رئيس اللجنة التنفيذية لكأس الخليج الـ‬21 لكرة القدم، الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، أن البحرين جاهزة بنسبة ‬100٪ لاستضافة البطولة التي ستنطلق السبت المقبل وتستمر حتى ‬18 الشهر الجاري بمشاركة ثماني منتخبات هي: المنتخب الوطني والبحرين وعمان وقطر والسعودية والعراق والكويت واليمن، موضحاً أنهم قبلوا بالتحدي في التجهيز والتحضير لهذا الحدث في وقت قياسي خلال خمسة أشهر فقط.

وقال سلمان بن إبراهيم في تصريح خاص لـ«الإمارات اليوم»: «بشهادة لجنة التفتيش الخاصة بالبطولة التي أعطت الضوء الأخضر، أعلن عن جاهزية البحرين لاستضافة هذا الحدث من جميع الأمور الخاصة بالبطولة من ملاعب ومنشآت».

وكانت البحرين شهدت ولادة البطولة الخليجية عندما استضافت النسخة الأولى في عام ‬1970، كما استضافت الدورة الثامنة في عام ‬1986 والـ‬14 في عام ‬1998، وهذه المرة هي الرابعة التي تستضيف فيها البحرين بطولة كأس الخليج. وستقام المباريات الرسمية للبطولة في كل من الاستاد الوطني وملعب مدينة خليفة الرياضية، فيما تقام تدريبات المنتخبات المشاركة على ملاعب أندية الاتحاد والرفاع والأهلي والمحرق ومدينة حمد، بجانب ملعبي عسكر والنجمة.

وقامت لجنة التفتيش الخاصة بكأس الخليج برئاسة الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم، سعود المهندي، بزيارات تفقدية وتفتيشية عدة للتأكد من جاهزية البحرين لتنظيم البطولة من جميع الجوانب.

وكانت قرعة البطولة أوقعت منتخب الامارات الى جانب المجموعة الأولى التي تضم البحرين البلد المضيف وقطر وعمان، حيث يستهل الأبيض مشواره في هذه البطولة بلقاء نظيره المنتخب القطري يوم السبت المقبل.

يذكر أن «خليجي ‬21» كان مقرراً إقامتها في العراق لكن تم نقلها الى البحرين نظراً لعدم جاهزية العراق لاستضافتها، على أن تقوم الأخيرة باستضافة خليجي ‬22، فقد سخرت مملكة البحرين الشقيقة جميع الامكانات وكثفت من جهودها خلال الفترة الماضية من أجل إنجاح هذا الحدث وإخراجه بشكل مميز.

طباعة