الأهلي المصري يدخل مونديال الأندية من أوسع الأبواب

يدخل الأهلي بوابة الأرقام القياسية من أوسع أبوابها في مشاركته الرابعة في بطولة العالم للاندية المقامة حالياً في اليابان حتى ‬16 ديسمبر الجاري.

وسيدخل الأهلي التاريخ العالمي كونه أكثر الفرق مشاركة في البطولة بنظامها الجديد أربع مرات مشاركة مع أوكلاند النيوزيلندي الذي خسر أمام سان فريتشي الياباني صفر-‬1 في الدور التمهيدي الخميس الماضي، وهما معاً كانا يتقاسمان الرقم القياسي ايضاً في عدد المباريات في البطولة برصيد ست نقاط لكل منهما، قبل أن يلعب الفريق النيوزيلندي مباراته السابعة الخميس الماضي.

لكن الاهلي سيتخطى هذا الرقم وسيصبح الفريق الأكثر خوضاً للمباريات حتى في حال خسارته أمام سان فريتشي في الدور ربع النهائي اليوم، وذلك لأنه سيلعب مباراة تحديد المركز الخامس مع الخاسر في مباراة ربع النهائي الثانية، وبالتالي سيلعب مباراة أكثر من الفريق النيوزيلندي. أما في حال تخطيه ربع النهائي فسيتفوق بمباراتين.

ويضم الأهلي في صفوف ثلاثة لاعبين شاركوا في البطولات الثلاث السابقة، هم وائل جمعة وحسام عاشور ومحمد أبوتريكة، والأخير سجل ثلاثة أهداف حتى الآن ويطمح إلى هز الشباك في النسخة الحالية لمعادلة رقم أفضل هداف في تاريخ البطولة والموجود بحوزة نجم برشلونة الاسباني الدولي، الارجنتيني ليونيل ميسي صاحب أربعة أهداف عامي ‬2009 و‬2011، والبرازيلي دينيلسون مهاجم بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي.

يذكر ان جمعة حقق رقما قياسيا كونه أكثر اللاعبين مشاركة في البطولة الافريقية مع الاهلي منذ قدومه من غزل المحلة عام ‬2001، ليصبح صخرة أمان دفاعات الاهلي والمنتخب المصري وأحسن مدافع في إفريقيا.

وشارك جمعة مع الاهلي في ‬99 مباراة إفريقية متفوقاً على جميع اللاعبين الذين ارتدوا قميص الاهلي منذ المشاركات الافريقية التي بدأت في ‬29 مايو ‬1976 حتى نوفمبر ‬2012، وعددهم ‬189 لاعباً، أبرزهم شادي محمد (‬94 مباراة) الذي انتقل الى فريق تليفونات بني سويف، وحارس مرمى المريخ السوداني حالياً عصام الحضري ومحمد ابوتريكة (‬80 مباراة)، منذ انضمامه الى الاهلي قادماً من الترسانه موسم ‬2004.

تويتر