بيكهام يودّع غالاكسي معانقاً لقب الدوري الأميركي

بيكهام يحمل كأس الدوري الأميركي. رويترز

شارك نجم كرة القدم وعارض الأزياء، ديفيد بيكهام، في آخر مباراة له مع فريقه لوس أنجلوس غالاكسي، مساء أول من أمس، إذ ساعد فريقه للحفاظ على لقب الدوري الأميركي للمحترفين عبر الفوز على هوستون دينامو ‬3/‬1 في المباراة النهائية للموسم.

وتقدم غالاكسي بهدفين خلال ثلاث دقائق ذهبية في منتصف الشوط الثاني، حيث سجل قلب الدفاع عمر جونزاليس هدفا في الدقيقة ‬61 من ضربة رأسية، ثم أضاف لاندون دونوفان الهدف الثاني من ركلة جزاء بعد ثلاث دقائق بعد ان تصدى مدافع بيده لتسديدة روبي كين وهي في طريقها للمرمى. واختتم روبي كين التسجيل في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة من ضربة جزاء حصل عليها بنفسه.

وجاء الهدف الوحيد لهوستون دينامو عن طريق كالين كار في نهاية الشوط الأول.

وحصل بيكهام على تشجيع مذهل من جانب جماهير غالاكسي قبل ثوانٍ قليلة على نهاية المباراة التي جرت على ملعب لوس أنجلوس.

وكان بيكهام انضم إلى غالاكسي في عام ‬2007 بعقد يمتد لخمسة أعوام، بعد أربعة أعوام قضاها مع ريال مدريد الإسباني، مقابل مبلغ مالي تردد أنه وصل إلى ‬200 مليون دولار على مدار الأعوام الخمسة. وكان هاري ريدناب، المدير الفني الجديد لنادي كوينز بارك رينجرز، قد أعرب عن أمله في ضم بيكهام إلى صفوف فريقه. كما أعرب باريس سان جيرمان وأندية أسترالية عدة عن رغبتها في التعاقد مع بيكهام. وقال بيكهام في وقت سابق لشبكة «سكاي سبورتس»: «أنا محظوظ بكوني في الـ‬37 من عمري ومازلت أتلقى عروضاً مغرية. لدي الكثير من العروض». ونفى بيكهام رفضه التام العودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز. وأشار: «لقد قلت دائماً إنني سأجد صعوبة في اللعب في إنجلترا مجدداً، بعدما لعبت لأكبر نادٍ في العالم وأكبر نادٍ في إنجلترا، مانشستر يونايتد. لا أتخيل اللعب لأي نادٍ آخر في الدوري الإنجليزي، ولكن من يعرف».

 

تويتر