تأهل مع بورتو البرتغالي

سان جيرمان يعود بصيد ثمين من كييف

سان جيرمان يواصل أداءه القوي في الأبطال. أ.ف.ب

أثمرت الاستثمارات القطرية في نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بتأهله الى الدور الثاني بعد فوزه على مضيفه دينامو كييف الأوكراني ‬2-صفر.

ورفع سان جيرمان رصيده الى ‬12 نقطة من خمس مباريات، بفارق نقطة عن بورتو البرتغالي الذي فاز ايضا على دينامو زغرب الكرواتي ‬3-صفر، بعد ان كان قد ضمن تأهله في الجولة السابقة. وكان سان جيرمان بحاجة الى التعادل ليضمن تأهله الى الدور الثاني، علماً بأنه فاز ذهاباً بسهولة ‬4-‬1 على ملعبه بارك دي برانس.

ويعيش سان جيرمان فترة حرجة في الدوري الفرنسي، اذ تنازل عن الصدارة لليون، ولم يفز في اخر ثلاث مباريات، ما دفع المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي، الى وصف المرحلة الراهنة بالأزمة، وطالب برد فعل قوي امام كييف. من جهته، تعرض كييف لأول خسارة على ارضه في ‬11 مباراة في المسابقة بعد خمسة انتصارات وستة تعادلات. وعلى الملعب الاولمبي في كييف، هدد المدافع البرازيلي اليكس مرمى دينامو بكرة رأسية مرت بجانب القائم اثر عرضية من البرازيلي نيني العائد من الإصابة (‬10). واختبر حارس سان جيرمان الايطالي سالفاتوري سيريغو، اول مرة في الدقيقة ‬22، عندما سدد القائد اوليغ غوسيف كرة قوية بيسراه ابعدها الحارس.

وانقذ سيريغو مرماه من هدف محقق بعد رأسية قوية من غوسيف اثر ضربة حرة تابعها دنيس غارماش برعونة فوق العارضة (‬25). وكاد البرتغالي ميغيل فيلوسو يصيب الشباك، لكن ضربته الحرة مرت بمحاذاة القائم الأيسر لسيريغو (‬30). وتابع فريق المدرب اوليغ بلوخين ضغطه على المنطقة الباريسية، وكاد البرازيلي الشاب دودو يفتتح التسجيل، لكن تسديدته طاشت بجانب القائم الأيسر (‬34).

وفي ظل سيطرة واضحة لدينامو، لعب المهاجم الأرجنتيني ايزيكييل لافيتزي تمريرة خذ وهات مع السويدي زلاتان ابراهيموفيتش، لينفرد الاول بالحارس ويلعبها ساقطة من فوق رأسه مسجلاً هدفه الأول هذا الموسم مع فريقه الجديد، ومانحاً التقدم لسان جيرمان (‬45). وفي الشوط الثاني منح مدافع كييف ييفين خاتشيريدي هدية ثمينة للضيوف عندما ارجع كرة ضعيفة للحارس الشاب ماكسيم كوفال (‬20 عاماً) انقض عليها بليز ماتويدي ومررها إلى لافيتزي الذي اضاف بسهولة هدفه الثاني (‬52). وفي المباراة الثانية، حافظ بورتو على صدارته بفوزه على ضيفه دينامو زغرب ‬3-صفر على ملعب دراغاو. وسجل القائد الأرجنتيني لوتشو غونزاليس هدف السبق بتسديدة يسارية من داخل المنطقة (‬19)، وعزز الدولي جواو موتينيو الأرقام في الشوط الثاني من ضربة حرة رائعة (‬67)، قبل ان يقضي سيلفستر فاريلا على امال الضيوف بعد تمريرة بالكعب من موتينيو ليسجل هدفه الخامس هذا الموسم (‬84). وستحسم المباراة الاخيرة بين سان جيرمان وضيفه بورتو صدارة المجموعة في الرابع من ديسمبر المقبل.

تويتر