حجز لبرشلونة بطاقة التأهل من أرض سبارتاك

ميسي لا يعترف بـ «جليد موسكو»

ميسي سجل هدفين من ثلاثية برشلونة. أ.ف.ب

لم يأبه برشلونة الإسباني بطل ‬2009 و‬2011 للحرارة الجليدية في العاصمة الروسية موسكو، وعاد ببطاقة التأهل الى الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، بعد نزهته السهلة امام سبارتاك موسكو ‬3-صفر الثلاثاء، في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة السابعة ضمن الدور الاول. ورفع برشلونة رصيده الى ‬12 نقطة من خمس مباريات، وتجمد رصيد سبارتاك عند ثلاث نقاط وفقد آماله في التأهل.

وضمن برشلونة صدارة المجموعة بعد فوز بنفيكا البرتغالي على سلتيك الاسكتلندي ‬2-‬1. وتساوى بنفيكا مع سلتيك بسبع نقاط. على ملعب لوجنيكي، بدرجة حرارة بلغت واحداً فوق الصفر، امام ‬38 الف متفرج، لعب جيرار بيكيه اساسيا في دفاع برشلونة وإلى جانبه الارجنتيني خافيير ماسكيرانو بالاضافة الى الظهيرين البرازيلي داني الفيش وخوردي البا، وجلس كارليس بويول على مقاعد البدلاء، لينهي برشلونة مباراة نادرة هذا الموسم، من دون ان تهتز فيها شباكه. وعاد الى تشكيلة برشلونة، لاعب الوسط سيرجيو بوسكيتس الموقوف في اخر مباراتين.

اما سبارتاك، فغاب عنه لاعب الوسط دينيار بيلياليتدينوف والأيرلندي ايدن مكاغيدي، والمدافع سيرغي بارشيفليوك، والبرازيلي روميلو والظهير الأرجنتيني نيكولاس باريخا. واهدر بيدرو اخطر فرص المباراة عندما روض الكرة على صدره داخل المنطقة وسدد كرة صدها الحارس الأوكراني اندري ديكان ثم ابعدها الدفاع (‬13).

لكن بعدها بقليل، مرر الأرجنتيني ليونيل ميسي كرة عرضية قطعها الدفاع فوصلت الى الظهير البرازيلي داني الفيش الذي لعبها نصف طائرة سكنت الزاوية اليمنى للمرمى الروسي (‬16). وعزز ميسي النتيجة بقدمه اليمنى بعد تسديدة من اندريس اينيستا صدها الحارس، مسجلاً هدفه الرابع في خمس مباريات هذا الموسم في المسابقة (‬27). وقضى ميسي على آمال المضيف بعد تلقيه كرة بالعمق من بيدرو، فراوغ الحارس ديكان وسدد في المرمى الخالي (‬39)، مسجلاً هدفه الـ‬56 في دوري الأبطال ومعادلاً رقم الهولندي رود فان نيستلروي ليصبح ثانياً في ترتيب هدافي المسابقة القارية وراء الإسباني راوول غونزاليس الذي يملك ‬71 هدفاً. وتخطى ميسي رقم الأسطورة البرتغالية اوزيبيو بتسجيله ‬57 هدفاً في جميع المسابقات الأوروبية وأصبح في المركز الثامن. ورفع ميسي رصيده الى ‬80 هدفاً هذه السنة، ليصبح على بعد خمس خطوات من معادلة الرقم القياسي الذي يحمله الألماني غيرد مولر منذ عام ‬1972. في المباراة الثانية على ملعب دا لوز في لشبونة وامام ‬49 الف متفرج، فاز بنفيكا على سلتيك ‬2-‬1 بهدفي الهولندي اولا جون (‬7) والارجنتيني ايزيكييل غاراي (‬71)، مقابل هدف اليوناني جورجوس ساماراس (‬32) لتشتعل المنافسة بينهما على البطاقة الثانية.

تويتر