الترجي والأهلي يتصارعان على لقب إفريقيا

يخوض الترجي التونسي حامل اللقب والأهلي المصري حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب (‬6)، اليوم السبت الفصل الثاني والاخير من المواجهة النارية بينهما في الدور النهائي لمسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم، عندما يلتقيان على ملعب رادس (جنوب تونس العاصمة التونسية). وكان الفصل الاول من المواجهة انتهى بالتعادل الايجابي ‬1-‬1 في الرابع من الشهر الجاري في الاسكندرية امام نحو ‬20 الف متفرج حضروا للمرة الاولى منذ احداث بورسعيد التي اودت بحياة ‬72 من مشجعي النادي المصري، عقب مباراته في الدوري المحلي امام المصري، ما ادى الى وقف النشاط الرياضي في مصر.

وبدورها قررت وزارة الداخلية التونسية السماح لـ‬31 ألف متفرج فقط (بينهم ‬1000 مشجع مصري) بحضور المباراة على ملعب رادس الذي يتسع لنحو ‬60 ألف متفرج. ويكفي الترجي التعادل السلبي لاحراز اللقب للمرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخه بعد عامي ‬1994 و‬2011، فيما يحتاج الاهلي الى الفوز او التعادل الايجابي بأكثر من هدف لرفع رقمه القياسي في عدد الالقاب الى (‬7)، علما بأن المتوج باللقب سيمثل القارة السمراء في بطولة العالم للأندية في اليابان.

يذكر انها المرة الثالثة على التوالي التي يبلغ فيها الترجي الدور النهائي والسادسة في تاريخه (خسر نهائي ‬1999 و‬2000 و‬2010)، في حين انها المرة التاسعة التي يبلغ فيها الاهلي الدور النهائي للمسابقة القارية والأولى منذ ‬2008.

تويتر