متفرقات

منتخب إسبانيا يكرّم تاريخه بقميص جديد

قدم المنتخب الإسباني قميصه الجديد الذي سيعرض الأربعاء في المباراة الودية أمام بنما، التي سيواجهها في كأس القارات لعام 2013، بحرف (V) في الصدر تكريماً لتاريخه.

وقدمت ماركة «اديداس» الرياضية في جناح مدينة لاس روساس القميص الجديد للمنتخب الإسباني، الذي «يعكس شخصية جميع اجيال اللاعبين الذين ارتدوا قميص لاروخا في ال100 عام الاخيرة».

ويمثل كأس القارات لعام 2013 بالبرازيل التحدي الجديد بعد مرور المنتخب بأفضل اوقاته في تاريخ كرة القدم، بعد الفوز بيورو 2008 ويورو 2012 ومونديال 2010 .

ويتميز القميص الجديد بالبساطة «بهدف تمثيل الروح المتواضعة» للمنتخب.

ومن المقرر ان يعرض القميص الجديد للمنتخب الإسباني للبيع في 13 من الشهر الجاري مقابل 80 يورو.  مدريد ـ إفي

التونسي عبدالنور تحت  مجهر برشلونة ومدريد

يراقب عملاقا كرة القدم الإسبانية برشلونة وريال مدريد أداء المدافع التونسي أمين عبدالنور، لاعب تولوز الفرنسي، رغبة منهما بضمه الى الدوري الاسباني، بحسب ما ذكرت مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية.

ويقدم عبدالنور (23 عاما) مستوى لافتاً مع تولوز بعد قدومه من النجم الساحلي عام 2011، وهو لفت انظار اندية عدة ايضا على غرار أرسنال وتشلسي وايفرتون من الدوري الانجليزي.

ويعاني العملاقان الاسبانيان نقصاً في دفاعهما في ظل تقدم بعض اللاعبين في العمر لدى برشلونة، والرحيل المتوقع لعدد من مدافعي الفريق الملكي. برشلونة ـ أ.ف.ب

تشكيلة لبنان لمواجهة قطر

اختار مدرب منتخب لبنان لكرة القدم، الألماني ثيو بوكير، تشكيلة مؤلفة من 23 لاعباً لمواجهة قطر، الاربعاء المقبل، في الدور الرابع من تصفيات آسيا المؤهلة الى مونديال البرازيل 2014.

ويملك لبنان أربع نقاط بالتساوي مع قطر، مقابل سبع نقاط لكل من كوريا الجنوبية وايران وخمس نقاط لاوزبكستان ضمن المجموعة الاولى.

وفي ما يلي التشكيلة:
عباس حسن، زياد الصمد، لاري مهنا، علي السعدي، يوسف محمد، بلال نجارين، معتز الجنيدي، حسن مزهر، علي حمام، وليد اسماعيل، هيثم فاعور، عباس عطوي، رضا عنتر، محمد شمص، حسن شعيتو، احمد زريق، محمد حيدر، محمود العلي، حسن معتوق، فايز شمسين، حسن المحمد، محمود كجك، وفيليب باولي. بيروت ـ أ.ف.ب

استبعاد حديد والحضري والشيبة من المنتخب العماني

اختار الفرنسي بول لوغوين قائمة تضم 24 لاعباً لمنتخب عمان لمواجهة اليابان في 14 نوفمبر الجاري، ضمن الدور الرابع من تصفيات كأس العالم 2014 لكرة القدم.

واستبعد لوغوين كلا من أحمد حديد وحسين الحضري وقاسم سعيد وعبدالله القصابي لعدم جاهزيتهم الفنية، كما تم استبعاد حاتم الحمحمي واحمد السيابي وسعد سهيل الموقوف ومحمد الشيبة المصاب من القائمة.

واللاعبون هم:
علي الحبسي وفوزي بشير وعماد الحوسني واحمد كانو وعبدالسلام عامر واسماعيل العجمي وفايز الرشيدي وفهد الجلبوبي ووليد السعدي ومازن الكاسبي وحسني البوسعيدي وحسين مظفر وجمعة درويش وراشد الفارسي ورائد ابراهيم وعيد الفارسي ومحمد حمد كتكوت وعبدالله صالح ومحمد المسلمي ومحمد المعشري وجابر العويسي وعزان عباس وعبدالعزيز المقبالي وعلي الجابري. مسقط ـ أ.ف.ب

غرناطة يخرج من دوامة الهزائم

خرج غرناطة من دوامة الهزائم وعاد بالنقاط من ارض ريال بيتيس، عندما هزمه 2-1 أول من أمس، في افتتاح المرحلة ال11 من بطولة اسبانيا لكرة القدم.

وهذا الفوز الاول لغرناطة بعد ثلاث خسارات، واصبح مؤقتا في المركز ال15، في حين بقي بيتيس رابعاً وعجز عن تخطي ريال مدريد واحتلال المركز الثالث مؤقتا.

وسجل لغرناطة الروماني غابريال تورجي (8)، وميكيل ريكو (74)، ولبيتيس روبن كاسيترو (62). وتختتم المرحلة اليوم بمباريات بلد الوليد مع فالنسيا، واتلتيك بلباو مع اشبيلية، ومايوركا مع برشلونة، واتلتيكو مدريد مع خيتافي، وليفانتي مع ريال مدريد. مدريد ـ أ.ف.ب

تويتر