"الأبيض الشاب" يودع كأس أسيا بدون فوز أو هزيمة

ودع الأبيض الشاب بطولة كأس أسيا للشباب تحت 19 سنة بالتعادل في أخر لقاءاته مع اليابان سلبيا في المباراة التي جمعتهم على ملعب الإمارات برأس الخيمة.

ولم يستطيع الأبيض الشاب من تحقيق أي فوز في البطولة وأكتفى بالتعادل في ثلاث لقاءات أمام الكويت وإيران، نفس النتيجة 1-1 ومع اليابان بدون أهداف.

وبهذه النتيجة يصعد المنتخب الياباني إلى الدور ربع النهائي برصيد 4 نقاط وصيفا في المجموعة الأولى ليقابل المنتخب العراقي في الدور القادم ، ويتقابل إيران متصدر المجموعة الأولى مع كوريا الجنوبية وصيف المجموعة الثانية.

وجاء الشوط الأول متوسط المستوى الفني من المنتخبين مع أفضلية للأبيض الإماراتي بينما أعتمد اليابان على الهجمات المرتدة والتي كانت تقف دائما عند خط دفاع الإمارات بقيادة المتألق سالم علي.

وشكلت اليابان أخطر هجمات الشوط الأول في الدقيقة 20 عن طريق اللاعب أوشيما ريوتا والذي أنفرد بمرمى حارس الأمارات أحمد شامبيه تماما وسدد من أعلى الحارس لتمر بجوار القائم.

ولم ينجح الفريق الإماراتي من تنظيم هجمة متقنة في الشوط الأولى لينتهي بالتعادل السلبي، ويبدأ الشوط الثاني بانفراد أخر لليابان في الدقيقة 49 للاعب ياجيما ولكنه يسدد بجوار القائم أيضا.

وبدأت الهجمات الإماراتية من الدقيقة 53 من كرة عرضية من وليد عنبر يلعبها يفشل سيف راشد في اللحاق بها، وتتعدد الهجمات ولكنه جميعها تنتهي خارج المرمى..

وحاول الأبيض الشاب ولكن ظهر على اللاعبين إرهاق شديد نتيجة ضغط المباريات ويتساقط اللاعبون واحد تلو الأخر، ويحاول المدير الفني عيد باروت تنشيط اللاعبين بأكثر من تغيير ولكن بدون فاعلية لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي ويودع الأبيض الإماراتي البطولة برصيد ثلاث نقاط من ثلاث تعادلات مع الكويت وايران واليابان.

طباعة