توتي بات ثالث أفضل هداف في تاريخ الدوري الإيطالي

نابولي يقسو على لاتسيو بثلاثيـة

كافاني سجل هاتريك وضيع الرابع من ضربة جزاء. أ.ف.ب

قاد المهاجم الأوروغوياني، المطارد من اندية عدة، ادينسون كافاني، فريقه نابولي الى الفوز بسهولة على ضيفه لاتسيو 3-صفر، ضمن المرحلة الخامسة من الدوري الايطالي لكرة القدم أول من أمس. وعلى ملعب سان باولو في جنوب البلاد، حقق كافاني ثلاثية في الدقائق 19 من تسديدة بعيدة و31 من زاوية ضيقة و64 في مواجهة مع الحارس فيديريكو ماركيتي، ليرفع رصيده الى خمسة اهداف في صدارة ترتيب الهدافين.

وكان بمقدور كافاني تحقيق «سوبر هاتريك» لكنه اهدر ركلة جزاء سددها عالية فوق المرمى (76). وكان لافتاً اعتراف الألماني ميروسلاف كلوزه مهاجم لاتسيو بتسجيله هدفا بيده في الشوط الأول لم ينتبه له الحكم. ورفع نابولي رصيده الى 13 نقطة من خمس مباريات وتساوى مع يوفنتوس حامل اللقب حتى بالأهداف المسجلة، التي دخلت مرماه (11-2)، فيما تجمد رصيد لاتسيو عند تسع نقاط.

وحقق ميلان الذي عانى أسوأ بداية له في 80 عاماً فوزه الأول على ملعبه سان سيرو على حساب كالياري المتواضع 2-صفر بهدفي المصري الأصل ستيفان الشعراوي، بكرة ارضية من داخل المنطقة بعد تمريرة من ريكاردو مونتوليفو (14)، وبتسديدة من داخل المنطقة اثر تمريرة من المخضرم ماسيمو امبروزيني (81). واكمل كالياري المباراة بـ10 لاعبين منذ الدقيقة 66 لطرد دانييلي كونتي.

ترتيب أبرز الهدافين

 

5 أهداف: الأوروغوياني ادينسون كافاني (نابولي)

4 اهداف: المونتينيغري ستيفان يوفوتيتش (فيورنتينا)

3 اهداف: البرازيلي اندرسون هرنانيس والالماني ميروسلاف كلوزه (لاتسيو) والارجنتيني ماكسي لوبيز (سمبدوريا) وجامباولو باتزيني (ميلان) وانطونيو كاسانو (انتر) وستيفان الشعراوي (ميلان) والبرتو جيلاردينو (بولونيا)

ترتيب فرق الصدارة

1- يوفنتوس 13 نقاط من 5 مباريات

1- نابولي 13 من 5

3- سمبدوريا 10 من 5 (حسمت نقطة من رصيده)

4- انتر 9 من 5

5- لاتسيو 9 من 5

وابتسمت المرحلة لفريقي ميلانو، اذ عاد انتر ميلان بطل اوروبا 2010 بالنقاط من ملعب كييفو عندما هزمه بهدفي الاوروغوياني الفارو بيريرا من مسافة قريبة (42) وانطونيو كاسانو مسجلا هدفه الثالث هذا الموسم (73). وتعادل روما مع ضيفه سمبدوريا 1-1 على الملعب الاولمبي. وسجل لفريق العاصمة فرانشيسكو توتي (33) ولسمبدوريا الذي اصبح ثالثا جاني موناري (61) وطرد للأخير انزو ماريسكا (46).

واصبح توتي، الذي بلغ الـ36 أمس ثالث افضل هداف في تاريخ الدوري بعد تسجيله الهدف الرقم 216 لينضم الى جوزيه التافيني وجوزيبي مياتزا في المركز الثالث. ويتأخر توتي بفارق تسعة اهداف عن السويدي غونار نوردال (225 هدفا) لاعب ميلان وروما سابقا، فيما يتصدر سيلفيو بيولا برصيد 290 هدفاً.

وتغلب كاتانيا على ضيفه اتالانتا 2-،1 بهدفين من الأرجنتينيين نيكولاس سبولي (51) وبابلو بارينتوس (63) مقابل هدف الأرجنتيني الآخر ماكسيميليانو موراليس (49). وتعادل جنوى مع ضيفه بارما 1-1 بهدف ماركو بورييلو بعد ان اهدر ضربة جزء (88 من ركلة جزاء ايضا) مقابل هدف اليساندرو لوكاريلي (26). وتعادل تورينو مع ضيفه اودينيزي بدون اهداف.

وحقق بيسكارا فوزه الأول هذا الموسم بتغلبه على ضيفه باليرمو 1-صفر بهدف السلوفاكي فلاديمير فايس (87).

واكمل باليرمو المباراة بـ10 لاعبين بعد طرد السويسري ستيف فون برغن (35). ورفع بيسكارا رصيده الى أربع نقاط وتجمد رصيد باليرمو عند نقطة واحدة. واختتمت المرحلة، التي افتتحت الثلاثاء بتعادل سلبي بين فيورنتينا ويوفنتوس المتصدر وحامل اللقب، أمس بلقاء سيينا مع بولونيا.

تويتر