البرازيل والأرجنتين في مواجهة نارية يترقبها العالم

الجمهور ينتظر متعة عملاقي الكرة. أرشيفية

يستضيف المنتخب البرازيلي نظيره الأرجنتيني في جويانيا اليوم في مباراة ودية من أصل مباراتين تضمان فقط اللاعبين المحترفين في أميركا الجنوبية.

ويضم المنتخب الأرجنتيني عدداً قليلاً من اللاعبين من القائمة التي استدعاها المدير الفني، اليخاندرو سابيلا، في وقت سابق من الشهر الجاري في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2014 بالبرازيل، من بينهم رودريغو برانا وماكسي رودريغيز وبابلو جوينازو.

ويقود المنتخب البرازيلي النجم الصاعد نيمار، بجانب بعض اللاعبين الشباب أمثال لياندرو دامياو ولوكاس، كما يضم الفريق لويس فابيانو وتياغو نيفيز بينما يغيب رونالدينيو.

وقال المدير الفني للمنتخب البرازيلي، مانو مينيزيس «إنها ليست قائمة كاملة للمنتخب الوطني، لكنه تشكيل جيد».

وتعرض مينيزيس لانتقادات واسعة بسبب تراجع أداء الفريق البرازيلي، خصوصاً بعد الهزيمة أمام المكسيك صفر/2 في نهائي أولمبياد لندن .2012

ولا تخوض البرازيل تصفيات المونديال لأنها الدولة المضيفة، ويلجأ الفريق لخوض عدد من المباريات الودية من أجل الاستعداد للبطولة التي تقام في .2014

وانعكس غضب الجماهير تجاه مينيزيس بعد الفوز الودي الباهت على جنوب افريقيا بهدف نظيف، لكنه بعدها بأيام قليلة سحق المنتخب البرازيلي نظيره الصيني ودياً بثمانية أهداف نظيفة، سجل منها نيمار ثلاثة أهداف.

وتقام المباراة الثانية بين المنتخبين الأرجنتيني والبرازيلي في الثالث من أكتوبر في شمال شرق الأرجنتين.

تويتر