ضمن ذهاب ربع نهائي كأس الاتحاد

الكويت والوحدات في حوار آسيوي

الكويت في لقاء سابق أمام الوصل. الإمارات اليوم

يدخل فريق الكويت الكويتي الذي خاض بداية قوية في الدوري الكويتي أمام العربي، مواجهة قارية صعبة اليوم أمام الوحدات الاردني في ذهاب ربع نهائي بطولة كأس الاتحاد الآسيوي. وتقام مباراة الإياب في 25 الجاري أيضاً في عمان. ويلتقي الفائز من هذه المواجهة مع المتأهل من مواجهة الاتفاق السعودي الذي لم يتعرض بعد لاي خسارة هذا الموسم في المسابقة واريما الاندونيسي.

واعتبر اللقاء امام العربي خير استعداد للكويت قبيل اختباره القاري، وكشف بعض الثغرات في الخطوط الخلفية لـ«العميد» الذي تقدم على العربي بهدفين نظيفين قبل ان يكتفي بالتعادل 2/2 في نهاية المطاف.

وانطلقت تدريبات الكويت في الموسم الجاري في 15 يوليو، وخاض مباراة واحدة امام الفحيحيل خسرها صفر/،1 ثم شارك في دورة نادي بني ياس الإمارتي، واحرز لقبها بفوزه على المنظم 3/1 وسموحة المصري بركلات الترجيح.

وتغلب على منتخب شباب الكويت 2/1 والتضامن الكويتي 7/،1 ثم خاض معسكراً في دبي لعب خلاله أربع مباريات، ففاز على الإمارات الاماراتي 3/1 والسد القطري بطل آسيا 2/صفر والنهضة السعودي 4/،3 ثم تعادل مع النهضة العماني 2/.2 ويقود «العميد» المدرب الروماني ايوان مارين (59 عاماً) الذي سبق له تدريب دينامو بوخارست والاتفاق السعودي والخليج الإماراتي، وسيستفيد من مجموعة كبيرة من اللاعبين المتألقين، أبرزهم البرازيلي روجيريو دي اسيس كوتينيو، البحريني حسين بابا، وليد علي، فهد عوض، عبدالله البريكي، عبدالهادي خميس، حسين حاكم وجراح العتيقي، إضافة إلى التونسيين شادي الهمامي وعصام جمعة.

بلغ الكويت الدور ربع النهائي بعد ان حل ثانيا خلف الاتفاق السعودي في المجموعة الثالثة ضمن منافسات الدور الاول، ثم تخلص من مواطنه وغريمه القادسية في دور الـ16 بتغلبه عليه 3/1 بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الاصلي والاضافي بالتعادل 1/.1

ومعلوم أن الكويت توج باللقب عام ،2009 وخسر نهائي الموسم الماضي أمام مضيفه ناساف كارشي الاوزبكستاني 1/.2

من جانبه، يدخل الوحدات المباراة بمعنويات مرتفعة بعد فوزه على الصريح 2/صفر الجمعة الماضي في الدوري الاردني، حيث يحتل المركز الثالث برصيد ست نقاط من ثلاث مباريات.

يقود الفريق المدرب المصري محمد عمر وتضم البعثة التي وصلت الى الكويت 19 لاعباً، ابرزهم رأفت علي ومحمود شلباية وعامر شفيع وعبدالله ذيب. ووعد رئيس الوفد عبدالحكيم السناوي اللاعبين بمكافآت مجزية في حال نجحوا في تحقيق الفوز.

من جهته، أكد المدرب أن مواجهة الكويت ستكون صعبة على الفريقين، وأشار الى أن المعلومات المتوافرة عن خصمه كافية، وتمنى الوصول إلى نهائي البطولة.

ووصل الوحدات الى ربع النهائي بعد تتويجه بطلاً للمجموعة الرابعة ضمن منافسات الدور الاول، وفوزه على ضيفه كاظمة الكويتي 2/1 في دور الـ.16 والتقى الفريقان ضمن البطولة نفسها عام ،2009 فتعادلا 1/1 في عمان، وفاز الكويت على ارضه 1/صفر ضمن دور المجموعات. كما تواجها عام 2011 حين خسر الكويت على ارضه 1/،3 قبل أن يجدد الوحدات فوزه على خصمه في عمان 1/صفر ضمن دور المجموعات أيضاً.

تويتر