شمس الترجي تسطع في سماء «ستارز»

نبيل معلول مدرب الترجي. أرشيفية

ضمن الترجي الرياضي التونسي حامل اللقب صدارته للمجموعة الأولى، بعد فوزه على ضيفه صن شاين ستارز النيجيري 1-صفر أول من أمس، في الجولة قبل الأخيرة من الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

ويدين الترجي الذي ضمن تأهله مع صن شاين ستارز الى الدور نصف النهائي، بعد اقصاء مواطنه النجم الساحلي نتيجة شغب جمهوره خلال مباراة الفريقين في الجولة السابقة، بفوزه الى الهدية التي قدمها له لاعب الضيوف جود ابيتوغوا الذي وضع الكرة في شباك فريقه عن طريق الخطأ في الدقيقة (52).

وتصدر الترجي الذي حافظ مع مدربه نبيل معلول على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الـ19 على التوالي، المجموعة برصيد تسع نقاط مقابل ست لصن شاين ستارز الذي انهى مبارياته، فيما يخوض الفريق التونسي مباراة اضافية في 14 من الشهر الجاري ضد أولمبي الشلف الجزائري الذي يتذيل المجموعة من دون نقاط. ومن المرجح ان يتواجه الترجي الذي توج باللقب الموسم الماضي على حساب الوداد البيضاوي المغربي، مع الاهلي المصري في اعادة لنصف نهائي 2010 حين خرج فائزاً قبل ان يسقط امام مازيمبي الكونغولي، ما ادى الى اقالة مدربه فوزي البنزرتي، وذلك لأن الاخير يحتل المركز الثاني في المجموعة الثانية وبفارق الاهداف عن مازيمبي المتصدر بعد خسارته امس، امام الاخير صفر-.2

وستكون الجولة السادسة الاخيرة التي تقام في 16 من الشهر الجاري، لتحديد هوية بطل المجموعة حيث يلتقي الاهلي مع الزمالك، ومازيمبي مع تشلسي الغاني خارج قواعده.

ويقام الدور نصف النهائي بين 2 و4 نوفمبر المقبل ذهاباً وبين 9 و11 منه ايابا، على ان يقام الدور النهائي في الفترة بين 16 و18 نوفمبر ذهاباً والفترة بين 23 و25 منه اياباً.

طباعة