الكرواتي مودريتش إلى ريال مدريد

قيمة انتقال مودريتش إلى النادي الملكي بلغت 37 مليون يورو بحسب تقارير إخبارية. أ ف ب

أعلن نادي ريال مدريد حامل لقب الدوري الاسباني لكرة القدم عن تعاقده، اليوم، مع صانع ألعاب توتنهام الإنكليزي الدولي الكرواتي لوكا مودريتش لخمسة مواسم.

وجاء في بيان على موقع النادي: "توصل ريال مدريد وتوتنهام إلى اتفاق لانتقال اللاعب لوكا مودريتش لمدة خمسة مواسم إلى صفوف ريال".

وأضاف الموقع: "توصل الناديان أيضا إلى اتفاق تعاون رسمي".

وقال رئيس ريال فلورنتينو بيريز: "نحن سعداء لضم لوكا ونتطلع للعمل والتنسيق مع توتنهام في المواسم المقبلة".

وذكرت شبكة "اي اس بي ان " أن قيمة انتقال مودريتش إلى ريال بلغت 37 مليون يورو، وأن توتنهام سيمول من خلال صفقة مودريتش قدوم البرازيلي ويليان من شاختار دانيتسك الأوكراني ولاعب الوسط البرتغالي جواو موتينيو الذي كان يشرف عليه مدرب الفريق الحالي ومواطنه اندريه فيلاش بواش في بورتو سابقا.

وكان ريال ارتكب خطأ الأسبوع الماضي في موقعه على شبكة الانترنت عندما ادرج اسم مودريتش ضمن لائحة لاعبيه للموسم الجديد، قبل أن يسحب اسم الدولي الكرواتي الذي كان يحاول منذ موسمين الرحيل عن "وايت هارت لاين" للانضمام الى الجار اللندني تشلسي دون أن ينال مبتغاه.

وأدرج اسم تشلسي مجددا كأحد الاطراف المهتمة بمودريتش هذا الموسم ايضا، لكن مسؤولي ريال مدريد، وبحسب بعض التقارير، لم يأخذوا هذه المسألة على محمل الجد لأنهم اعتبروها مناورة من قبل رئيس توتنهام ليفي لكي يجبر النادي الملكي على تقديم عرض مالي افضل.

وسعر ليفي لاعبه الكرواتي بحوالي 50 مليون يورو، لكنه كان سيوافق على التخلي عنه في حال عرض عليه مبلغ 45 مليون يورو، يضاف اليه المكافآت التي تستند الى النتائج التي سيحققها مع فريقه الجديد.

وذكر موقع "اي اس بي ان" أنه كان بامكان ليفي ان يبيع مودريتش الى تشلسي بخمسين مليون يورو الموسم الماضي لكنه رفض العرض الذي تقدمه به الجار اللندني لأنه كان يعتقد بأن سعر الكرواتي سيرتفع الى نحو 64 مليون يورو هذا الموسم.

ومن المؤكد أن مودريتش (26 عاما) الذي خاض 160 مباراة مع سبيرز سجل فيها 17 هدفاً، سيكون سعيداً على الاطلاق بعد انتقاله الى "سانتياغو برنابيو"، خصوصا أن توتنهام كان وعده بأن يسمح له بالرحيل الى ريال مدريد، وذلك استنادا الى التصريح الذي ادلى به المدرب السابق للفريق هاري ريدناب الذي قال لصحيفة "ذي صن" البريطانية، أن ليفي قال لمودريتش "امنحنا موسماً إضافياً، وإذا طلب ريال ضمك (من بعده)، لن أقف في طريقك".

وانتقل مودريتش الى توتنهام مقابل 5ر16 مليون جنيه استرليني عام 2008، قادماً من دينامو زغرب الذي حمل ألوانه بين 2005 و2008، كما مثل زرينسكي موستار (2003-2004) وانتر زابريسيتش (2004-2005).

تويتر