رئيس توتنهام وافق على الصفقة

«مـسلسـل» مودريتـش والريـال يقـتـــرب من النهاية السعيدة

حلم مودريتش اللعب مع النادي الملكي. أ.ف.ب

اقتربت صفقة انتقال صانع الألعاب الكرواتي، لوكا مودريتش، من توتنهام الانجليزي الى ريال مدريد الاسباني من الحسم في الساعات الـ48 المقبلة، وذلك بعد ان اعطى رئيس النادي اللندني، دانيال ليفي، موافقته على عرض النادي الملكي.

ويأتي هذا التطور بعد الخطأ الذي ارتكبه ريال مدريد الاسبوع الماضي في موقعه على الانترنت عندما ادرج اسم مودريتش ضمن لائحة لاعبيه للموسم الجديد، قبل ان يسحب اسم الدولي الكرواتي الذي كان يحاول منذ موسمين الرحيل عن «وايت هارت لاين» للانضمام الى الجار اللندني تشلسي دون ان ينال مبتغاه.

وأدرج اسم تشلسي مجدداً كأحد الأطراف المهتمة بمودريتش هذا الموسم أيضا، لكن مسؤولي ريال مدريد، وبحسب بعض التقارير، لم يأخذوا هذه المسألة على محمل الجد، لانهم اعتبروها مناورة من قبل ليفي لكي يجبر النادي الملكي على تقديم عرض مالي أفضل. وذكر موقع «اي إس بي إن» أن مودريتش يتحضر للسفر الى العاصمة الاسبانية في الساعات القليلة المقبلة، من اجل الخضوع للفحص الطبي الروتيني قبل التوقيع على عقد انتقاله الى فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

وكان الموقع ذاته ذكر قبل 10 أيام ان ريال مدريد تقدم بعرضه النهائي لتوتنهام من اجل اقناع الاخير بالتخلي عن صانع ألعابه الكرواتي وقدره 30 مليون يورو، لكن الفريق اللندني رفضه. وسعر ليفي لاعبه الكرواتي بنحوالي مليون يورو، لكنه كان سيوافق على التخلي عنه في حال عرض عليه مبلغ 45 مليون يورو يضاف إليه المكافآت التي تستند الى النتائج التي سيحققها مع فريقه الجديد.

ورفض ريال مدريد ان يدفع مبلغاً من هذا الحجم وقال لليفي ان العرض الذي تقدم به هو الاخير والنهائي. وذكر موقع «اي اس بي ان» انه كان بإمكان ليفي ان يبيع مودريتش الى تشلسي بـ50 مليون يورو الموسم الماضي، لكنه رفض العرض الذي تقدم به الجار اللندني، لانه كان يعتقد أن سعر الكرواتي سيرتفع الى نحو 64 مليون يورو هذا الموسم.

ومن المؤكد ان مودريتش (26 عاما) لن يكون سعيداً على الإطلاق في حال فشل صفقة انتقاله الى «سانتياغو برنابيو»، خصوصا ان توتنهام كان وعده بأن يسمح له بالرحيل الى ريال مدريد، وذلك استنادا الى التصريح الذي ادلى به المدرب السابق للفريق هاري ريدناب الذي قال لصحيفة «ذي صن» البريطانية ان ليفي قال لمودريتش «امنحنا موسما اضافياً، واذا طلب ريال ضمك (من بعده)، لن اقف في طريقك». واكد ريدناب الذي اقيل من منصبه بعد نهاية الموسم الماضي، ان النادي «سيكون سعيدا بالبيع في حال حصل على المبلغ الصحيح». وانتقل مودريتش الى توتنهام عام 2008 قادماً من دينامو زغرب.

تويتر