فان غال مدرباً للطواحين الهولندية

فان غال مدرباً جديداً لمنتخب هولندا خلفاً لبيرت فان مارفييك. أ.ف.ب

عين الاتحاد الهولندي لكرة القدم، أول من أمس، المخضرم لويس فان غال مدرباً جديداً لمنتخبه خلفاً لبيرت فان مارفييك الذي استقال من منصبه الأسبوع الماضي، بعد فشله في اجتياز الدور الأول في نهائيات كأس اوروبا الأخيرة في بولندا واوكرانيا.

وجاء في بيان «توصل الاتحاد إلى اتفاق مع لويس فان غال ليتولى الإشراف على المنتخب الوطني، وقد وقع عقدا يمتد من الأول من يوليو الجاري وحتى نهاية مونديال 2014».

ووضع تعيين فان غال في منصب المدرب حداً للتكهنات حول هوية خليفة فان مارفييك، الذي كانت نتائج رجاله في المسابقة الأوروبية متواضعة جدا. وقال المدرب الجديد في اول رد فعل له «إنه تحد بالنسبة لي وانا انتظره ومستعد له».

ويملك فان غال (60 عاماً) حسب الاتحاد خبرة كبيرة لاعباً سابقاً ومدرباً مع اياكس حيث احرز الدوري المحلي ثلاث مرات متتالية اعوام 1994 و1995 و.1996

وسبق لفان غال ان أشرف على الإدارة الفنية لمنتخب بلاده عام 2000 خلفاً لفرانك رايكارد، من دون ان ينجح في قيادته الى نهائيات كأس العالم في كوريا الجنوبية واليابان ،2002 بعد ان حقق 12 انتصارا في 14 مباراة. واضافة الى اياكس، اشرف فان غال على اندية اوروبية كبيرة، منها برشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ الإلماني.

تويتر