« رأي نجم »

الشيبة: إسبانيا في طريقها إلى الاحتفاظ باللقب

الشيبة: الإسبان قادرون على الفوز بكأس أوروبا. تصوير: أسامة أبوغانم

رشح مدافع المنتخب العماني ونادي الوصل محمد الشيبة الماتدور الاسباني للاحتفاظ بلقب كأس أمم أوروبا ،2012 المقامة حاليا في بولندا وأوكرانيا رغم المواجهة الصعبة في الدور نصف النهائي أمام المنتخب البرتغالي الاربعاء المقبل.

وقال لـ«الإمارات اليوم»: «أعتقد أن الإسبان على أعتاب إنجاز كبير، في حال نجحوا في حصد اللقب الثالث على التوالي بعد كأس اوروبا ،2008 وكأس العالم ،2010 فهم يستحقون هذه الألقاب، لكونهم فعلوا الكثير من الأشياء التي تساعدهم على تحقيق طموحهم في احراز أفضل النتائج».

وأضاف «أعتقد أن الفوز على المنتخب الفرنسي أول من أمس بهدفي تشابي ألونسو، إضافة تكتيكية جديدة لطموح الاسبان في الفوز باللقب، رغم أن المواجهة كانت صعبة أمام الديوك في مرحلة مهمة من المسابقة، فقد بدا لي أن الاسبان تجاوزوا مرحلة التراجع في المستوى الفني خلال المباريات الماضية».

وأكمل «تنتظر الاسبان مواجهة صعبة أمام البرتغال يوم الاربعاء، في قبل نهائي البطولة فهم على أعتاب خطوة فقط من بلوغ النهائي، وربما تبدو الأمور مختلفة تماما في حال مضوا إلى المباراة النهائية، فحينها لن تكون هناك مشكلة أمام الاسبان، في وجود عناصر جيدة مثل تشابي ألونسو وسيسك فابريغاس وكارليس انييستا، إلى جانب الاسلوب التكتيكي الممتاز للمدرب فيسنتي دل بوسكي».

وأكد الشيبة أن البطولة الأوروبية فرصة جيدة لدروس مجانية تساعد اللاعبين العرب على تطوير المستوى الفني وتعزيز الثقافة الكروية في زمن الاحتراف. وأوضح «لاعب كرة القدم يتعلم من كل شيء وفي أي زمان أو مكان، فهناك أشياء جيدة ينبغي أن يتم الاهتمام بها، خصوصا الأمور الايجابية التي تحدث في مباريات كرة القدم على مستوى المنافسات المهمة في العالم، أو حتى الاشياء السلبية على نحو يؤدي إلى تجاوزها».

وأضاف «عندما تشاهد بعض اللاعبين الكبار في الميدان تدرك أهمية أن تعرف ماذا يجري وكيف يمكن أن تمضي الأمور، وفي كرة القدم ينبغي أن نستفيد من الخبرة الميدانية الجيدة للاعبين قامة في كرة القدم بصفوف منتخبات مرموقة وعريقة، فعلى المستوى الشخصي أتمنى أن أستفيد من البطولة فنيا حتى اتمكن من تقديم أفضل الجهود للمنتخب العماني الذي يخوض سباق التحدي في المرحلة الصعبة من التصفيات الآسيوية المؤدية إلى المونديال، فيجب أن ندرك صعوبة المرحلة عندما نواجه الأردن واليابان في مسقط، خلال المرحلة المقبلة».

واختتم «أرجو أن يتحقق حلم الجمهور العماني ببلوغ النهائيات في البرازيل، والمرحلة المقبلة تستدعي التكاتف والتعاون لتعويض النتائج الماضية، وتعزيز حظوظنا في المنافسة على الظهور في النهائيات».

تويتر