النادي قدّم عرضاً رسمياً للإسباني يورينتي

رحيل متوقع لتوريه عن قلعة مانشستر سيتي

كبرى الأندية الأوروبية مهتمة بالتعاقد مع توريه. رويترز

ألمح ديمتري سيلوك، وكيل لاعب وسط مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي، الإيفواري يايا توريه الى إمكانية رحيل الأخير عن الـ«سيتيزن» خلال موسم الانتقالات الصيفية. وقال سيلوك في تصريحات نشرتها جريدة (صن) الإنجليزية: «توريه قد يوقع لأندية كبرى، مثل تشيلسي أو بايرن ميونيخ، وربما ينضم الريال، بل والبرسا للسباق».

وأضاف الوكيل: «لم أتحدث مع البرسا مباشرة، لكنهم يعرفون الوضع، وبالنسبة لمدريد فلا أعرف موقفهم، ولكن أتذكر أن مورينيو حينما كان مدرباً لتشيلسي أبدى اهتمامه بتوريه». يذكر أن توريه كان لاعبا سابقا في برشلونة الإسباني، وقرر الرحيل لمانشستر سيتي، نظرا لاعتماد بيب غوارديولا على اللاعب الصاعد حينها سرخيو بوسكيتس في وسط الملعب، إلا أن رحيل المدرب الكتالوني عن البرسا بنهاية الموسم الجاري، ربما يفتح الباب نحو عودته. وأضاف سيلوك «أعتقد أن توريه فعل كل شيء في وسعه مع مانشستر سيتي، وهو يبحث عن حافز جديد له، وربما يجده في نادٍ آخر».

وفي جانب آخر أكدت تقارير اخبارية أمس أن مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي قدم عرضا رسميا للاعب أتلتيك بلباو الإسباني، فرناندو يورينتي، لضمه الموسم المقبل.

وقالت جريدة «أس» الرياضية الإسبانية أمس، إن ممثلي مان سيتي اجتمعوا بشقيق اللاعب ووكيله تشوس في إسبانيا منذ أيام، وقدموا اليه عرضاً رسمياً.

وأشارت الصحيفة إلى أنه حتى هذه اللحظة فإن الهداف الباسكي يفضل البقاء في فريقه، وتحسين شروط تعاقده عن الرحيل لأي نادٍ آخر. وأوضحت «أس» أن اللاعب ربما يفكر في العرض بجدية اذا لم يقبل النادي الباسكي شروطه، خصوصاً أن مانشستر سيتي مستعد لدفع الشرط الجزائي البالغة قيمته 36 مليون يورو.

يذكر أن تقارير صحافية ذكرت، أخيراً، أن مان سيتي يفكر في بيع عدد من لاعبيه بصفقات تبلغ قيمتها 240 مليون يورو، لتجديد دماء الفريق بنجوم آخرين.

 

تويتر