كرويف: غوارديولا اتخذ القرار الصائب بالرحيل

كرويف قال إن غوارديولا أدى ما عليه. أ.ف.ب

اعتبر أسطورة كرة القدم الهولندية، يوهان كرويف، أن قرار المدير الفني لبرشلونة، بيب غوارديولا، الرحيل عن النادي الكتالوني، نهاية الموسم الجاري، كان صائباً. وقال كرويف في حوار مع اذاعة «كوبي» الإسبانية أمس: «أعتقد أنه اتخذ القرار الصحيح، العمل الذي قام به منهك للغاية، وهو أدى ما عليه بشكل استثنائي».

وأضاف كرويف، الذي يعمل حالياً مستشاراً لفريق تشيفاس جوادالاخارا المكسيكي «غوارديولا يحتاج إلى استعادة قوته حتى يقدر على الاستمرار، خصوصاً أن الفترة المقبلة ستكون صعبة ومليئة بالتغيرات». وبخصوص تصريحات المدير الفني لريال مدريد الإسباني، البرتغالي جوزيه مورينيو، التي قال فيها إن ما يرهقه هو ان المباريات تنتهي في يونيو المقبل تهكماً على غوارديولا، صرح الأسطورة الهولندي «كل شخص يقول ما يحلو له، غوارديولا اتخذ قراره بعد فترة طويلة ويستحق الراحة».

وأشار كرويف إلى أنه لا يعرف كيف كان سيصبح قرار غوارديولا اذا ما كان الرئيس السابق للبرسا، خوان لابورتا، لايزال في منصبه. وعن اختيار مساعد غوارديولا، تيتو فيلانوفا، لتدريب الفريق بعد انتهاء الموسم الجاري أضاف «يجب الانتظار، فيلانوفا لديه أساس جيد، ولكن اللحظة التي تولى فيها المسؤولية، تدفعنا لضرورة الانتظار».

تويتر