يخشى الضغط على نجوم الفريقين في المنتخب الإسباني

دل بوسكي قلق من عودة التوتر بين برشلونة والريال

لقاءات الريال وبرشلونة تشهد توتراً كبيراً بين اللاعبين. إي.بي.إيه

تثير مباراة «الكلاسيكو» المنتظرة بين برشلونة وريال مدريد، قلق المدير الفني للمنتخب الإسباني لكرة القدم، فيسنتي دل بوسكي، الذي يخشى ان تؤدي مباراة اليوم الحاسمة إلى عودة التوتر الذي ساد المواجهات السابقة بين الفريقين. وقال دل بوسكي في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) الخميس: «بالتأكيد الأمر يقلقني، لكننا الآن نملك ميزة بسيطة مقارنة بالماضي: اللاعبون يتمتعون بالخبرة بعد كل ما خاضوه. و(ذلك التوتر) لا يفيد أحداً على المستوى الشخصي».

وتسببت مباريات الكلاسيكو الأربع التي أقيمت في فترة قصيرة الموسم الماضي، في توتر كبير أثر في اللاعبين الإسبان في كلا الفريقين، والذين يتزاملون في اللعب للمنتخب المتوج بطلاً لأوروبا والعالم. وذكّر دل بوسكي نجومه إيكر كاسياس وتشافي هيرنانديز وجيرارد بيكيه وسيرخيو راموس والباقين بأن «الضغط شيء والمهنية شيء آخر. من حقك ان تدافع عن ناديك، لكن في الوقت نفسه تحترم المنافس».

وقبل عام، دخل الفريقان في سلسلة من الألعاب الخشنة واللوم المتبادل على مستوى اللقاءات الإعلامية والخاصة، اثارت مخاوف بشأن العلاقة بين أفراد المنتخب. وأضافت بداية الموسم الجاري مزيدا من التوتر. فخلال مواجهة كأس السوبر الإسبانية، وضع البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لريال مدريد، إصبعه في عين تيتو فيلانوفا مساعد جوسيب غوارديولا مدرب برشلونة، ودخل الصديقان إيكر كاسياس وتشافي في نقاش ساخن على أرض الملعب.

ومع هذا، بعد قليل من ذلك تم الكشف عن مكالمة تلفونية شهيرة من كاسياس إلى تشافي من أجل محاولة تهدئة الأجواء مجددا. ويؤكد دل بوسكي أن تلك البادرة «صدرت من كاسياس»، دون أي تدخل منه. وقال المدير الفني خلال المقابلة «بدا لي ذلك أمراً رائعاً. كل ما يتعلق بإطفاء الشرارة التي توقد في الكرة الإسبانية يبدو لي رائعا. كل البادرات التي تصدر من جانب أو آخر سيتم الترحيب بها».

وبدا أن ذلك الاتصال كان له أثره، وجاءت مواجهة الدوري في ديسمبر ومواجهتا دور الثمانية لبطولة الكأس في يناير أكثر هدوءاً بكثير. والآن تبدو مواجهة السبت أكثر هدوءاً، والسبب في المقام الأول أن الاهتمام في الأيام السابقة عليها قد انتقل إلى الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا، الذي تأهل له الفريقان، كما أن مورينيو اتخذ قرارا بعدم الحديث إلى الصحافة في إسبانيا، الأمر الذي أسهم في تهدئة الأجواء. ويعتقد دل بوسكي أنه لن تكون هناك مشكلات إذا صحت حقيقة أنه قد تم التعلم من الماضي، بل إنه يذهب لما هو أبعد من ذلك ويقول: «أن يخوض الفريقان مباراة نهائي دوري الأبطال، سيكون أمرا جيدا للكرة الإسبانية».

تويتر