كاتانيا يختبر صدارة ميلان

«السيّدة العجـوز» فـي لقاء عاصف أمام نابولي

يوفنتوس يختبر نابولي قبل نهائي الكأس. أ.ف.ب

تتجه الانظار غداً الى ملعب «يوفنتوس ستاديوم» الذي يحتضن قمة المرحلة الثلاثين من الدوري الايطالي بين يوفنتوس الثاني وضيفه نابولي الرابع، فيما يخوض ميلان المتصدر اختبارا صعبا اليوم امام مضيفه كاتانيا. وفي المواجهة الاولى، يدخل يوفنتوس الى مواجهته النارية مع ضيفه نابولي بمعنويات مرتفعة، بعد ان تمكن في المرحلة السابقة من تجاوز عقبة ضيفه انتر ميلان (2-صفر)، والاطاحة برأس مدرب الاخير كلاوديو رانييري، محققا فوزه الثاني على التوالي بعد سلسلة طويلة من التعادلات.

وقد يجد فريق المدرب انتونيو كونتي نفسه متخلفا بفارق سبع نقاط عن ميلان، في حال نجح الاخير في الحصول على النقاط الثلاث من مواجهته مع كاتانيا اليوم، ما سيزيد الضغط عليه في مواجهة خصم عنيد في مبارياته التسع الاخيرة، ما سمح له بالعودة الى دائرة المنافسة على المشاركة في دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، بعد ان ودعها هذا الموسم من الدور الثاني على يد تشلسي الانجليزي. وتوعد مهاجم نابولي وهدافه الدولي الاوروغوياني ادينسون كافاني، بان يلحق بفريق «السيدة العجوز» هزيمته الاولى هذا الموسم، بعد ان تمكن الاخير حتى الان من المحافظة على سجله كالفريق الوحيد في البطولات الاوروبية الخمس الكبرى الذي لم يذق طعم الهزيمة (33 مباراة في جميع المسابقات).

وستكون مواجهة الاحد «بروفة» لنهائي مسابقة الكأس التي ستجمع بين يوفنتوس ونابولي في 20 مايو المقبل، على الملعب الاولمبي في العاصمة روما، علما بان الفريقين تعادلا 3-3 خلال اللقاء الذي جمعهما في ذهاب الدوري على ملعب «سان باولو»، لكن كافاني واثق من قدرة فريقه على ان يحقق الفوز هذه المرة، وهو قال بهذا الصدد: «دائما ما تكون مواجهة يوفنتوس مهمة جدا بالنسبة لجمهور نابولي، والامر ذاته ينطبق علي. لم يذق يوفي طعم الهزيمة هذا الموسم، وآمل ان نتمكن من اسقاطهم».

وتحدث كافاني عن مباراة الاسبوع الماضي، التي فرط خلالها نابولي بتقدمه على كاتانيا بهدفين نظيفين واكتفى في النهاية بالتعادل (2-2)، قائلاً: «افتقدنا امام كاتانيا الخبرة المطلوبة التي تخولنا الحصول على النقاط الثلاث. بامكاننا التحسن كثيرا انطلاقا من هذه المسألة». وسيسعى نابولي جاهدا لتجنب الهزيمة الاولى في مبارياته الـ10 الاخيرة، لانه يخوض قبل نهاية الموسم مواجهتين صعبتين ومهمتين لصراعه على المركزين الثالث والرابع، الاولى امام لاتسيو الثالث الاسبوع المقبل، والثانية امام جار الاخير روما السادس حاليا في اواخر الشهر المقبل.

وسيكون ملعب «جوسيبي مياتزا» تحت المجهر، لانه يحتضن المباراة الاولى لانتر ميلان مع مدرب فريق الشباب اندريا ستراماتشوني الذي خلف رانييري حتى نهاية الموسم، بعد ان اقيل الاخير من منصبه بعد الخسارة امام الجديد. وسيكون الاختبار الاول للمدرب الشاب البالغ من العمر 36 عاما امام جنوى، وهو يأمل ان يقود «نيراتزوري» لفوزه الثاني فقط في اخر 11 مباراة. وفي المباريات الاخرى، يلتقي اليوم لاتسيو مع مضيفه بارما، والاحد روما مع نوفارا، وبولونيا مع باليرمو، وليتشي مع تشيزينا، وسيينا مع اودينيزي، وكالياري مع اتالانتا، وفيورنتينا مع كييفو.

تويتر