برشلونة يخرج من مايوركا بهدفين في «الليغا»

مدريد يفجّر غضبه في وجه سوســــــيداد

رونالدو استغل بينية كاكا وسجل الهدف الثاني لمدريد. رويترز

أوقف ريال مدريد المتصدر ووصيف البطل نزيف النقاط، وفجر غضبه في وجه ضيفه ريال سوسيداد 5/،1 وبرشلونة حامل اللقب في الأعوام الثلاثة الأخيرة على مضيفه ريال مايوركا 2/صفر في افتتاح المرحلة الثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

في المباراة الأولى على ملعب سانتياغو برنابيو، افتتح ريال مدريد الذي زج مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو بتشكيلة كاملة في الدفاع والوسط والهجوم، التسجيل في وقت مبكر، بعد محاولة ضائعة من الفرنسي كريم بنزيمة، عبر الارجنتيني غونزالو هيغواين الذي تلقى كرة معادة من الفرنسي نفسه أودعها الشباك بيمناه.

وعزز البرتغالي كريستيانو رونالدو تقدم فريقه بالهدف الثاني، بعد كرة بينية من البرازيلي كاكا وضعها الاول في الشباك (32)، وزرع بنزيمة الثالث بنفسه، مستفيداً من تمريرة تشابي الونسو (40).

ورد ريال سوسيداد بسرعة مقلصاً الفارق عن طريق تشابي برييتو الذي استثمر كرة من البرتو دي لا بيلا (41).

وشهدت بداية الشوط الثاني هدفين سريعين للفريق الملكي، اولهما لبنزيمة إثر تمريرة من الالماني سامي خضيرة (49)، والثاني بالقدم اليمنى لرونالدو، مستفيداً من تمريرة هيغواين (56)، رافعا رصيده الى 35 هدفاً، متساوياً مع نجم برشلونة الارجنتيني ليونيل ميسي في صدارة ترتيب الهدافين.

ولم يستطع اي من الفريقين في مدى 35 دقيقة متبقية هز شباك الاخر، لتنتهي المباراة بفوز كبير لفريق العاصمة 5/،1 بعد تعادلين، فرفع رصيده الى 75 نقطة، وأبقى على فارق النقاط الست الفاصلة بينه وبين مطارده برشلونة الذي حقق فوزه السابع على التوالي على ملعب «ايبيروستار».

وافتتح الأرجنتيني ليونيل ميسي التسجيل لبرشلونة من ضربة حرة لعبها من مسافة 25 متراً تجاوزت الدفاع، وظهر أن التشيلي اليكسي سانشيس تابعها برأسه من مسافة قريبة، لكن الهدف احتسب للاول (25).

وكان ميسي اصبح أفضل هداف في تاريخ ناديه (234 هدفاً) بتفوقه بفارق هدفين على الأسطورة سيزار رودريغيز، وذلك بعد أن سجل هدفه الرابع والخمسين هذا الموسم في جميع المسابقات خلال اللقاء الاخير الذي فاز به بطل اوروبا والعالم على ضيفه غرناطة 5/3 في الدوري.

وكاد سانشيس يسجل الهدف الثاني، لكن تسديدته المرتدة من الدفاع هبطت على العارضة (33) لينتهي الشوط الاول بتقدم الفريق الكاتالوني.

وفي الشوط الثاني نال لاعب الوسط تياغو الكانتارا بطاقة صفراء ثانية للمسه الكرة بيده (57)، لكن هذا لم يمنع ميسي من ممارسة هوايته المعهودة، لكن هذه المرة من تسديدة بالغة الخطورة ارتدت الى المدافع جيرار بيكيه الذي اودعها الشباك (79).

وفي مباراة ثالثة، حقق خيتافي فوزاً لافتاً على ضيفه فالنسيا بثلاثة اهداف لريوس (12) وميكو (24) وبرونو (30 خطأ في مرمى فريقه)، مقابل هدف لسولدادو (5). ورفع خيتافي رصيده الى 39 نقطة في المركز التاسع مؤقتاً، في حين تجمد رصيد فالنسيا عند 47 نقطة وبات مهدداً بفقدان مركزه الثالث.

تويتر