جيرارد: مستعد لحمل شارة قائد منتخب إنجلترا

أعرب قائد فريق ليفربول، ستيفن جيرارد، عن استعداده لتولي شارة قائد منتخب إنجلترا لكرة القدم في نهائيات كأس أوروبا مطلع الصيف المقبل. وقال جيرارد الى هيئة الإذاعة البريطانية، امس، «اذا عرض علي ان أكون قائداً للمنتخب فسأقبل ذلك بكل سرور، وسأكون فخورا أيضا». وتابع «القرار ليس لي، اولاً يتعلق بستيوارت بيرس (المدرب المؤقت) ثم بالشخص الذي سيتولى المهمة لاحقاً، لكنني اريد ان اكون قائدا لمنتخب انجلترا»، مشيرا إلى انه يرغب في حمل الشارة في البطولة الأوروبية المقبلة في بولندا وأوكرانيا. يقود بيرس منتخب انجلترا في مباراته الودية مع نظيره الهولندي، الاربعاء المقبل، على ملعب ويمبلي في لندن، وذلك بعد استقالة الايطالي فابيو كابيلو.

وكان مدرب نادي توتنهام الإنجليزي هاري ريدناب، المرشح الأوفر حظاً لخلافة كابيلو المستقيل من منصبه في تدريب المنتخب اعتبر ان «سكوت باركر (لاعب توتنهام) يمكنه ان يحمل الشارة، وجيرارد أيضا». وجرد الاتحاد الانجليزي مدافع تشلسي، جون تيري، من شارة القائد، بسبب توجيهه عبارات عنصرية لمدافع كوينز بارك رينجرز انطون فرديناند في اكتوبر الماضي، ما أدى الى استقالة كابيلو مطلع الشهر الجاري لخلافه مع الاتحاد حول هذا الموضوع.

وعن استقالة كابيلو، قال جيرارد «انا متفاجئ بالطبع، لأنني كنت اعتقد بأنه سيبقى حتى نهاية عقده الصيف المقبل»، مضيفا «لكن لا اعتقد أن ذلك سيؤثر سلبا في منتخب انجلترا».

تويتر