بعد الخسارة المدوّية من نابولي بثلاثية

كول لمدرب تشلسي: لن أحرز أيّ لقــــــــب في ظل «تكتيكاتك»

مدرب تشلسي في وضع محرج بعد الهزيمة القاسية من نابولي. إي.بي.إي

انضم ظهير أيسر تشلسي الإنجليزي الدولي آشلي كول إلى حملة منتقدي مدربه البرتغالي أندريه فيلاش بواش في ظل الفترة السيئة التي يعيشها الفريق اللندني. وذكرت صحيفة «ذي صن» الإنجليزية الواسعة الانتشار ان كول قال لمدربه خلال اجتماع لهما: «جئت الى تشلسي كي احرز الألقاب، لكني لن احرز أي لقب في ظل تكتيكاتك». وكان نابولي الايطالي أسقط ضيفه تشلسي 3-،1 وعمق جراح فيلاش بواش، في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري ابطال أوروبا لكرة القدم أول من أمس.

وخاض تشلسي المباراة في وقت يواجه فيه مدربه الشاب وقتا عصيبا بعد حلوله في المركز الخامس راهنا في الدوري المحلي، وتعادله مع برمنغهام من الدرجة الأولى في مسابقة الكأس، وصيام الاسباني فرناندو توريس عن التسجيل رغم دفع النادي اللندني 50 مليون جنيه لضمه من ليفربول.

وأضافت الصحيفة أن كول، الذي يعتبر افضل ظهير ايسر في البلاد، يشعر بأنه «رجل آلي»، تحت إشراف فيلاش بواش بدلا من منحه الحرية المطلقة.

وما زاد من حنق كول تركه على مقاعد البدلاء في مباراة نابولي لعدم جهوزيته، ثم الزج به اضطراريا بدلا من البرتغالي جوزيه بوسينغوا المصاب، ما دفع بالمدرب السابق والمحلل الحالي غراهام سونيس إلى القول: «اذا كان كول جاهزا بنسبة 90٪، فإنه افضل من بوسينغوا إذا كان الأخير جاهزا 100٪».

وتتحدث التقارير عن مشادات عدة حصلت بين فيلاش بواش ولاعبيه داخل غرف الملابس الذين انتقدوا طريقة لعبه، وهو اعترف الخميس الماضي بأنه لا يحظى بدعم جميع لاعبيه.

ويحتل تشلسي المركز الخامس حاليا بالدوري الانجليزي بفارق 17 نقطة عن مانشستر سيتي المتصدر وهو يصارع مع نيوكاسل وأرسنال وليفربول على المركز الرابع، الأخير المؤهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وأسقط نابولي الإيطالي ضيفه تشلسي الانجليزي 3-،1 وعمق جراح مدربه البرتغالي اندريه فيلاش بواش، في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري ابطال أوروبا لكرة القدم أول من أمس على ملعب سان باولو جنوب ايطاليا. وسجل الأرجنتيني ايزيكييل لافيتزي (38 و65)، والأوروغوياني ادينسون كافاني (45+2) اهداف نابولي، والإسباني خوان ماتا (27) هدف تشلسي، وتعود اخر خسارة لنابولي على ملعبه امام فريق اجنبي الى عام 1994 عندما سقط امام فرانكفورت الالماني.

وحقق تشلسي فوزا وحيدا في 11 مباراة على الاراضي الايطالية، ضد لاتسيو روما 4-صفر في نوفمبر .2003 وخاض تشلسي المباراة في وقت يواجه فيه مدربه الشاب فيلاش بواش وقتا عصيبا بعد حلوله بالمركز الخامس راهنا في الدوري المحلي، وتعادله مع برمنغهام من الدرجة الأولى بمسابقة الكأس، وصيام الاسباني فرناندو توريس عن التسجيل رغم دفع النادي اللندني 50 مليون جنيه لضمه من ليفربول. وتألق حارس تشلسي التشيكي بتر تشيك في إبعاد كرة خطيرة للاوروغوياني ادينسون كافاني المنفرد داخل المنطقة (10).

وعاد كول الى موقعه الاساسي بتشكيلة تشلسي، نظرا للاصابة غير المنتظرة للبرتغالي جوزيه بوسينغوا (12). وارتكب المدافع باولو كانافارو خطأ مكلفا للغاية، عندما فشل في تشتيت الكرة فتهيأت امام الاسباني ماتا الذي هز شباك الحارس مورغان دي سانكتيس (27). وهذا الهدف التاسع لماتا هذا الموسم والأول له خارج ملعبه.

ولم يمض وقت طويل حتى عادل المتألق لافيتزي لنابولي بالدقيقة ،38 وفي وقت كان الشوط الأول يلفظ انفاسه الأخيرة، مارس كافاني هوايته الاعتيادية عندما ترجم عرضية السويسري غوكان اينلر بكتفه في شباك تشيك من مسافة قريبة في ظل محاولة يائسة للصربي برانيسلاف ايفانوفيتش لإبعاد الكرة (45+2) لينتهي الشوط الأول المثير بتقدم نابولي 2-.1

وفي خضم سيطرة تشلسي، استغل كافاني خطأ من المدافع البرازيلي دافيد لويز، فمرر كرة عرضية داخل المنطقة على طبق من فضة الى لافيتزي، فسدد في المرمى الخالي اثر خروج تشيك من مرماه، محققا هدفه الثاني بالمسابقة هذا الموسم (65).

تويتر