بيكهام وروني انطلقا بـ «فورد».. ورونالدو بـ «سيات لابيزا»

سيارات عادية نقلت مــشاهير الكرة إلى حياة الرفاهية

صورة

حولت كرة القدم حياة عدد كبير من اللاعبين إلى قالب الرفاهية والبذخ، وباتوا يتنقلون بين معارض السيارات الفارهة مثل «بنتلي» و«أستون مارتن» و«لاند روفر» و«مرسيدس» و«فيراري» و«لامبورغيني»، كما أصبحت الماركات العالمية للأزياء والموضة وجهتهم الأولى للتسوق بعدما تسلطت عليهم الأضواء وكاميرات وسائل الإعلام التي تبحث عن كل ما يهم هؤلاء النجوم في وقت عاش معظمهم طفولة فقيرة ومتواضعة.

وعلى الرغم من حياة البذخ التي يعيشها نجوم كرة القدم إلا أن بعضهم لايزال يفضل امتلاك سيارات بسيطة مقارنة بتلك التي يقوى على امتلاكها سوى الأغنياء، وبالعودة إلى بدايات بعض النجوم نجد أن الكثيرين منهم بدأوا مسيرتهم الكروية بامتلاك سيارة بسيطة وابتعدوا قدر الإمكان عن شراء سيارات فارهة في البداية حتى انتقلوا إلى أنديــة أخرى أو جددت أنديتهم عقودهم بمبالغ كبرى فقاموا بشراء سيارات أحلامهم التي عادة ما تكون من الطراز الرفيع.

وكانت السيارة الأولى لأسطورة المنتخب الإنجليزي ديفيد بيكهام هي «فورد إسكورت» في ،1995 وكان يذهب بها لتدريبات فريقه بريستون نورث الذي لعب فيه معارا من مانشستر يونايتد.

وقال مدرب بريستون سايمون في تصريح نقله موقع مجلة «كات فلاب فوتبول» الإلكترونية، لقد «كان بيكهام يقود (فورد إسكورت)، ويرتدي بدلة رياضية عادية وكان شابا خجولا جدا لدرجة أنك لن ترغب في أن تنظر إليه مرتين في الشارع»، وبعد أن بدأ بصناعة اسمه في إنجلترا اشترى بيكهام أول سيارة رياضية في ،1996 وكانت «هوندا بريلود». والآن يمتلك بيكهام أسطولا من السيارات الفارهة بعد أن وصل ثراؤه لدرجة أنه طلب من شركة «بورشه» الألمانية تصنيع سيارة خاصة لابنه بروكلين الذي كان يبلغ من العمر حينها تسع سنوات!

أما البرتغالي كريستيانو رونالدو الحائز جائزة أفضل لاعب في العالم عام ،2008 والذي يبدو في الوقت الراهن في قمة سعادته بسبب تصدر فريقه للدوري بفارق كبير عن غريمه برشلونة فكان يقود «سيات لابيزا» حينما كان مراهقا في سبورتينغ لشبونة البرتغالي، ولكن الآن بعد مضي سنوات أصبح يقود سيارة «لامبورغيني أفينتادور» بقوة 700 حصان، ويتجاوز سعرها مليوني درهم.

وكانت أول سيارة لنجم المنتخب الإنجليزي ونادي مانشستر يونايتد واين روني هي «فورد سبورتكا» وقام بشرائها حينما كان لاعبا في إيفرتون عام ،2003 وكان قد حصل للتو على رخصة القيادة. وفي تصريح نقله موقع «أوتو تريدر»، قال روني حينما أنهى فحص القيادة «إنه شعور مريح للغاية بتجاوز الفحص، أتطلع الآن إلى قدومي للتدريبات لوحدي في سيارتي الجديدة».

وعـلى الرغم من الثراء الفاحش والقدرة المالية الضخمة لشراء سيارات فارهة للاعبين، إلا أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي يمتلك سيارة «أوستن ميني كوبر» المكشوفة، ووفقا لبرنامج «توب موني» الذي يعرض على قناة «تريس سبورتس» الجنوب إفريقية فإن ميسي يحب هذه السيارة الصغيرة على الرغم من امتلاكه سيارات خاطفة للأنفاس، مثل «فيراري سبايدر» و«مازيراتي غراند توريزمو».

أما أسطورة يوفنتوس الإيطالي أليساندرو ديل بيرو فيمتلك سيارة أكثر تواضعا من سيارة ميسي، إذ أشارت مجلة «فوربس» الاقتصادية إلى أن شركة «فيات» الإيطالية أهدت ديل بيرو عام 2007 سيارة «فيات 500» الصغيرة، وكانت بالنسبة له هدية مميزة لأنها النسخة الحصرية العاشرة، باعتبار أنه يرتدي الرقم 10 مع يوفنتوس.

تويتر