تلتقي برمنغهام وسندرلاند وبرايتون

تشلسي وأرسنال وليفربول تبحث عن التعويض في كأس الاتحاد

أرسنال يسعى إلى مسح خيبة الخسارة المدوية من ميلان. رويترز

تبحث اندية تشلسي وأرسنال وليفربول عن تعويض موسمها المخيب في الدوري المحلي عندما تخوض الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس إنجلترا لكرة القدم. وفي ظل خروج مانشستر سيتي حامل اللقب، وجاره مانشستر يونايتد حامل لقب الدوري المحلي، تتفرغ بقية الاندية الكبرى في انجلترا لمسابقة كأس الاتحاد هذا الموسم، حيث يستقبل تشلسي برمنغهام سيتي من الدرجة الاولى ويحل ارسنال على سندرلاند، اليوم السبت، في حين يختتم ليفربول هذا الدور غدا عندما يستقبل برايتون اند هوف البيون من الدرجة الاولى.

وتخيم على مباراة تشلسي وبرمنغهام الاخبار التي تشير الى فشل المدرب البرتغالي اندريه فياش بواش بالسيطرة على صفوف البلوز، في ظل الهزائم المتكررة التي تعرض لها في الآونة الاخيرة، وآخرها امام ايفرتون. وتردد ان بواش واجه ثورة خلال تمارين الاحد الماضي، عندما اجبر اللاعبين على خوض التمارين عقاباً لهم على ادائهم في ملعب «غوديسون بارك». كما تردد ان ابرز لاعبي الفريق انتقدوا المدرب البرتغالي الشاب على خياراته وتكتيكاته وعدم قدرته على مواجهة الضغوط.

وأقر بواش بوجود اختلافات في الآراء، لكنه نفى ان يكون قد حصل تبادل «كلمات قاسية» بينه وبين اللاعبين. وقال بواش: «هذا امر طبيعي. ليسوا مجبرين على دعم مشروعي. المالك الروسي رومان ابراموفيتش يدعم مشروعي». ويغيب عن تشلسي المدافعان جون تيري واشلي كول لإصابتهما، في حين يعود لاعب الوسط البرازيلي راميريش. ويخوض ارسنال مواجهته مع سندرلاند بعد تلقيه خسارة مدوية امام ميلان الايطالي صفر-4 في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري ابطال اوروبا الاربعاء.

ووصف المدرب الفرنسي ارسين فينغر خسارة «المدفعجية» الاخيرة بأنها كارثية: «لدينا مباراة كبرى اليوم وهي فرصة مناسبة كي نظهر شخصيتنا وقوتنا الذهنية بعد خسارة مماثلة». واللافت ان فريق فينغر يواجه «القطط السوداء» بعد اسبوع من الفوز عليهم 2-1 في الدوري بهدف قاتل من الفرنسي تيري هنري الذي انتهت فترة اعارته من نيويورك ريد بولز الخميس بعد ستة اسابيع امضاها مع الفريق اللندني.

اما ليفربول الذي اقصى مانشستر يونايتد من الدور السابق (2-1)، فبعد خسارته امام غريمه يونايتد بالذات في الدوري، حيث عاد الى صفوفه المهاجم الاوروغوياني لويس سواريز بعد ايقافه ثماني مباريات لتوجيهه اهانات عنصرية للفرنسي باتريس ايفرا لاعب يونايتد، فيواجه برايتون على ملعبه «انفيلد رود». وقال مدافع «الحمر» جايمي كاراغر ان فريقه مصمم كي لا يعاني امام الفريق الذي هزم ليفربول في انفيلد في طريقه الى الدور النهائي عام 1983: «انها مباراة مهمة. اذا فزنا فسنتأهل الى ربع النهائي. واذا نجحنا بذلك فسنبلغ ويمبلي مجدداً (في نصف النهائي)». وفي بقية المباريات، يلعب ايفرتون مع بلاكبول (درجة اولى)، ونوريتش سيتي مع ليستر سيتي (درجة اولى)، وميلوول (درجة اولى) مع بولتون واندررز، وكراولي تاون (درجة ثالثة) مع ستوك سيتي وستفينيدج (درجة ثانية) مع توتنهام هوتسبر.

تويتر