ميلان في اختبار صعب أمام أودينيزي

ميلان يعاني غياب مهاجمه إبراهيموفيتش. أ.ف.ب

يدخل ميلان حامل اللقب الموسم الماضي مرحلة حيوية خلال الموسم الجاري، إذ سيخوض مبارياته الثلاث المقبلة من دون نجمه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش، الموقوف اعتبارا من مباراة اودينيزي في المرحلة الـ23 اليوم.

وكانت لجنة الانضباط الخاصة بالدوري المحلي عاقبت الاثنين الماضي ابراهيموفيتش بالايقاف ثلاث مباريات بعد ان صفع مدافع نابولي سلفاتوري ارونيكا الاحد الماضي. ووجه ابراهيموفيتش الذي كان يختبئ خلف زميله انطونيو نوتشيرينو عندما احتسب الحكم خطأ، صفعة الى وجه ارونيكا في الدقيقة 64 من المباراة التي انتهت سلبية النتيجة.

ويحتل ابراهيموفيتش المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين برصيد 15 هدفاً، وسيغيب عن القمة بين فريقه ويوفنتوس المتصدر في 25 الجاري، في المرحلة الـ25 من البطولة.

وما يزيد من سوء الأمور أن المهاجمين الآخرين، البرازيلي الكسندر باتو وانطونيو كاسانو، يغيبان، الاول بداعي الاصابة، والثاني لخضوعه لعملية جراحية في قلبه. في المقابل، لا يقدم البرازيلي روبينيو عروضا جيدة هذا الموسم، بدليل تسجيله ثلاثة اهداف فقط في 17 مباراة حتى الآن. ولم يقدم ميلان عروضا جيدة حتى الآن في القسم الثاني من الدوري، وسقط امام جاره انترميلان في ديربي المدينة، قبل ان يسقط على ارضه امام يوفنتوس 1-،2 في ذهاب ربع نهائي كأس ايطاليا الاربعاء الماضي. ويتخلف ميلان عن يوفنتوس الوحيد الذي لم ينهزم هذا الموسم بفارق نقطة واحدة، لكنه لعب مباراة اكثر من منافسه. وفي المقابل، يحل يوفنتوس ضيفا على بولونيا منتشيا من فوزه الثاني على ميلان هذا الموسم، وقال مهاجمه المخضرم اليساندرو دل بييرو «الفوز على ميلان في الكأس قبل ايام قليلة يؤكد أنه يتعين علينا ان نثق بقدراتنا على الذهاب حتى النهاية هذا الموسم. لا شك أن الفوز على ميلان منحنا دفعة معنوية هائلة».

وفي المباريات الاخرى، يلتقي لاتسيو مع تشيزينا، وكالياري مع باليرمو، واتالانتا مع ليتشي، وكاتانيا مع جنوى، وانترميلان مع نوفارا، وبارما مع فيورنتينا ونابولي مع كييفو، وسيينا مع روما.

تويتر