زاهوي: الخبرة قادت الفيلة إلى نصف النهائي

أكد مدرب ساحل العاج فرانسوا زاهوي، أول من أمس، أن منتخب بلاده بلغ الدور نصف النهائي لكأس الامم الافريقية لكرة القدم بفضل «خبرة اللاعبين».

وقال زاهوي في المؤتمر الصحافي عقب التأهل الى دور الاربعة بالفوز على غينيا الاستوائية 3-صفر: «لدينا منتخب بلاعبين متمرسين، وبفضل خبرتهم بلغنا الدور نصف النهائي».

وأضاف «كنا نتوقع المعاناة أمام غينيا الاستوائية وقد عانينا أكثر مما توقعنا، لم نقدم عرضاً جيداً لكن المهم بالنسبة لنا هو تسجيل الاهداف وعدم استقبال شباكنا أي هدف، وانا سعيد جدا بالحالة المعنوية للاعبي الفريق الذي يتقدم ويتحسن مباراة بعد أخرى».

وتابع «كنا نعرف أن لاعبي غينيا سيكونون اكثر حماساً بفضل تشجيعات جماهيرهم، وأنه يتعين علينا السيطرة على وسط الملعب لفرض أفضليتنا. لم ننجح في استغلال الجناحين في بعض اللحظات لكننا كنا نعرف أن لدينا لاعبين في خط الهجوم بإمكانهم إحداث الفارق، ولحسن حظي أنني املك لاعبي الخبرة».

وأوضح «لو كان منتخب آخر غيرنا لخسر المباراة، لأن فريق غينيا الاستوائية كان جيدا وخلق لنا متاعب عدة، ولحسن حظنا ان دروغبا حسم المباراة».

من جهته، قال دروغبا بخصوص ركلة الجزاء التي أهدرها: «شجعني زملائي كثيرا وكان يتعين علي التعويض وتسجيل الاهداف. أنا سعيد بأنني نجحت في ذلك وانا فخور بزملائي»، مضيفاً «في عام 2008 سجلنا العديد من الاهداف ولم ننجح في بلوغ المباراة النهائية، وفي عام 2006 بلغنا المباراة النهائية وخسرنا. الآن نظهر بوجه مختلف».

اما مدرب غينيا الاستوائية، البرازيلي جيلسون سيلفا، فقال «أنا مرتاح للعمل الذي قام به اللاعبون. خسرنا لأننا لعبنا امام منتخب قوي وكبير جدا، والآن يتعين علينا التطلع الى المستقبل. لدي عقد مع المنتخب وأمامنا تصفيات (كأس العالم وكأس امم افريقيا)، وسأواصل عملي مع المنتخب».

تويتر