فوز محتشم لغانا على بوتسوانا

مالي تنتزع فوزاً ثميناً من غينيا

المالي كيتا في صراع على الكرة مع الغيني بالدي. رويترز

انتزعت مالي فوزاً ثميناً من غينيا عندما تغلبت عليها 1-صفر، الاثنين الماضي في فرانسفيل في ختام الجولة الاولى من منافسات المجموعة الرابعة ضمن كأس الامم الافريقية 2012 لكرة القدم التي تستضيفها غينيا الاستوائية مشاركة مع الغابون حتى 12 فبراير. وسجل باكاي تراوري هدف المباراة الوحيد في الدقيقة .31

وكانت غانا تغلبت على بوتسوانا بالنتيجة ذاتها ضمن المجموعة نفسها. وتلتقي مالي مع غانا في الجولة الثانية السبت المقبل في قمة ساخنة، فيما يلتقي الجريحان غينيا وبوتسوانا في اليوم ذاته.

وكانت غينيا صاحبة الاندفاع الهجومي طوال المباراة وسنحت لمهاجميها العديد من الفرص التي لم تترجم الى اهداف، فيما اعتمدت مالي على تعزيز الدفاع والهجمات المرتدة التي نجحت من احداها وعلى قلتها في تسجيل هدف الفوز.

وانطلقت المباراة باندفاع من المنتخبين نحو الهجوم بيد ان الخطورة كانت للغينيين الذين سنحت لمهاجميهم العديد من الفرص لهز الشباك بيد ان تألق الحارس المالي سومايلا دياكيتيه حرمهم ذلك.

في المقابل، حاولت مالي مجاراة الغينيين ومبادلتهم الهجمات لكن دون خطورة حتى الدقيقة 31 التي أعلنت تقدمهم في النتيجة.

ولم تتغير الحال والنتيجة في الشوط الثاني: اندفاع هجومي للغينيين وتكتل دفاعي للماليين الذين قادوا المباراة الى بر الامان وظفروا بثلاث نقاط ثمينة.

ونجح باكاي تراوري في منح التقدم لمالي من تسديدة قوية من خارج المنطقة اثر كرة مرتدة من احد المدافعين فأطلقها بقوة ارتطمت بمدافع آخر وعانقت شباك الحارس نابي ياتارا (31).

وتابعت غينيا بحثها عن التعادل وسدد الحسن بانغورا كرة قوية من خارج المنطقة تصدى لها الحارس دياكيتيه (47)، واخرى ضعيفة من اللاعـب نفسـه بين يدي ديـاكيتـيه (54). وجرب فيندونو حظه من خارج المنطقة بعيداً عن الخشبـات الثـلاث (72).

وكاد غارا ديمبيلي يخدع الحارس الغيني ياتارا من تمريرة ساقطة فطن لها الاخير وأبعدها الى ركنية (73).

تويتر