كريستال بالاس يلاقي كارديف

«سيتي» وليفربول في قمة كأس «الرابطة»

مانشستر سيتي يسعى لتأكيد تفوقه على ليفربول. إي.بي.إيه

يخوض مانشستر سيتي متصدر ترتيب الدوري قمة نارية مع ليفربول اليوم، في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة في كرة القدم. ويخوض سيتي اللقاء بعدما واجه بشجاعة مانشستر يونايتد لفترة طويلة بـ10 لاعبين خلال مواجهتهما في مسابقة الكأس، إذ خسر على أرضه 2-،3 بعد طرد قائد الدفاع البلجيكي فنسان كومباني مطلع المباراة.

وأصر حارس مرمى سيتي البديل الروماني كوستيل بانتيليمون الذي لعب امام يونايتد بدلاً من الحارس الاساسي الدولي جو هارت، على ان فريقه يتمتع بمعنويات مرتفعة، «لم تتضرر معنوياتنا ابداً، لقد كانت مباراة مثيرة للاهتمام، لكن خسارة لاعب بعد 10 دقائق ليس أمراً سهلاً، كان خطأ عادياً لا يستوجب البطاقة الحمراء».

هنري يسجل بداية قوية مع أرسنال

 

حقق المهاجم الدولي الفرنسي السابق تييري هنري عودة مثالية الى استاد الإمارات، وقاد فريقه الجديد - القديم أرسنال الى الدور الرابع من مسابقة كأس انجلترا لكرة القدم، بتسجيله هدف الفوز على ليدز يونايتد من الدرجة الاولى 1-صفر. وكان هنري عاد الى ارسنال منذ ايام معدودة على سبيل الإعارة مدة شهرين من فريقه الحالي نيويورك ريد بولز الأميركي، وقد دخل الى مباراة اليوم في الدقيقة 68 بدلاً من المغربي مروان الشماخ، ونجح في تسجيل بداية ثانية رائعة مع «المدفعجية» بتسجيله هدف الفوز في الدقيقة 79 بعد تمريرة من الكاميروني الكسندر سونغ.

وكان هنري يتدرب في صفوف الفريق اللندني منذ توقف الدوري الاميركي للمحترفين في نوفمبر الماضي، وقد كرمه أرسنال بإقامة تمثال له خارج ملعب الامارات في العاصمة البريطانية لأنه يعتبر إحدى أساطير هذا النادي. ودافع هنري الذي سيعود الى نيويورك ريد بولز في العاشر من مارس المقبل استعداداً لانطلاق الدوري الاميركي، عن ألوان ارسنال ثمانية مواسم من 1999 الى 2007 قبل الانتقال الى برشلونة الاسباني ومنه الى نيويورك ريد بولز العام الماضي. وسجل هنري هدفه الـ227 (رقم قياسي) في مباراته الـ371 بقميص النادي اللندني .

واستأنف سيتي البطاقة الحمراء التي نالها قائده كومباني، اذ سيغيب اللاعب أربع مباريات بعد طرده سابقاً هذا الموسم، ما يعني انه سيغيب عن مباراتي كأس الرابطة ومباراتي ويغان وتوتنهام في الدوري.

من جهة أخرى، اعتبر المهاجم الويلزي كريغ بيلامي ان ليفربول سيحاول الثأر من فريقه السابق بعدما هزمه 3-صفر أخيراً في الدوري. وقال المهاجم المخضرم: «بالنسبة لي لا أعتقد ان نتيجة 3-صفر كانت عادلة، وهذا ليس لأني لاعب في ليفربول، بل لأننا حصلنا على ثلثي نسبة امتلاك الكرة، وهذا رقم كبير على فريق يخوض المباراة خارج ارضه وأمام فريق كبير مثل مانشستر سيتي».

وتابع بيلامي: «انها مواجهة من مباراتين، وعلينا الصمود حتى المباراة الثانية في انفيلد».

ويحوم الشك حول مشاركة جناح ليفربول الدولي ستيوارت داونينغ رغم عودته الى التمارين بعد ان أوقفته الشرطة لشكها في اعتدائه على صديقته السابقة. كما يغيب المهاجم الاوروغوياني لويس سواريز للمرة الثالثة تنفيذاً لعقوبة ايقافه ثماني مباريات. ويخوض كريستال بالاس من الدرجة الأولى الذي اطاح بمانشستر يونايتد بطل الدوري الممتاز في ربع النهائي، أولى مباراتي نصف النهائي عندما يلعب مع كارديف سيتي من الدرجة الأولى اليوم الثلاثاء.

تويتر