الكاتالوني ألفيس تعرّض لهتافات عنصرية خلال المباراة

«آس»: الحكم ابتلع ركلة جزاء لمصلحة برشلونة أمام إسبانيول

ميسي يعترض على قرارات الحكم تورينزو ألفاريز. أ.ف.ب

كشفت صحيفة «آس» الإسبانية المعروفة بولائها لنادي ريال مدريد، أن الحكم تورينزو ألفاريز الذي قاد مباراة برشلونة وإسبانيول، أول من أمس، في الدوري الإسباني وانتهت بالتعادل 1-،1 قد «ابتلع» ركلة جزاء واضحة لمصلحة النادي الكاتالوني في الوقت المحتسب بدل ضائع، رغم لمس المدافع راؤول رودريغيز الكرة بيده في الوقت القاتل من المباراة.

وكان برشلونة قريباً من الفوز على ملعب «كورنيا-ال برات»، بيد ان مدافعه جيرار بيكيه اصاب العارضة في الوقت الضائع من هجمة بالغة الخطورة، قبل ان يسدد بدرو كرة من داخل المنطقة صدها المدافع راؤول بيده دون أي قرار من الحكم.

وعلقت الصحيفة على أداء طاقم التحكيم في المباراة قائلة إن «الحكم أخطأ بعدم احتساب ركلة جزاء لبرشلونة وابتلعها على البلوغرانا»، فيما أشارت إلى صحة قراره بعدم احتساب الهدف الذي سجله لاعب خط الوسط سيسك فابريغاس في الدقيقة (12) من الشوط الأول، بعد أن تمكن ليو ميسي من أخذ الكرة من حارس مرمى إسبانيول بيده، ما أدى إلى حصوله على البطاقة الصفراء.

وبتعادل بطل اوروبا مع جاره اللدود، اصبح الفارق بينه وبين ريال مدريد المتصدر والمتعطش للعودة الى طريق الالقاب، خمس نقاط، اذ تعادل برشلونة، بطل الدوري في السنوات الثلاث الاخيرة، خمس مرات من اصل 17 مباراة حتى الان.

ورفض مدرب برشلونة بطل اسبانيا، جوسيب غوارديولا، اتهام الحكم بحرمان فريقه نقاط الفوز: «في كرة القدم، عليك تخطي امور كهذه. يمكنك فقط تغيير الامور التي تتحكم بها»، وأضاف «البطولة طويلة، وهناك العديد من النقاط التي يمكن احرازها وفقدانها».

من جهة اخرى، وجهت جماهير اسبانيول هتافات عنصرية لمدافع برشلونة البرازيلي داني ألفيس، وشرعت في تقليد اصوات السعادين كلما كان الفيس يلمس الكرة، بيد ان الفيس قال بعد المباراة لإذاعة كاتالونيا انه لم يسمع ذلك خلال المباراة.

لكن رامون كوندال رئيس نادي اسبانيول علق قائلا: «لم اسمعها (الهتافات)، ردة فعل جمهور الفريقين كانت علامتها .10 اذا نجحنا بالقيام بشيء ازاء الهتافات سنقوم به».

اما رئيس برشلونة ساندرو روسيل، فعلق: «من الواضح اننا لسنا سعداء بذلك، لسنا سعداء أبداً». هذا ورفعت جماهير اسبانيول لافتة كبيرة وراء المرمى كتب عليها «قطر ليست كاتالونيا» في إشارة الى «مؤسسة قطر» الراعي الرسمي لبرشلونة.

تويتر