توتنهام يقتنص فوزاً ثميناً من نوريتش سيتي

توتنهام عزز موقعه في المركز الثالث. غيتي

عزز توتنهام، أول من أمس، موقعه في المركز الثالث مع 38 نقطة من 17 مباراة، بعد فوزه على مضيفه نوريتش سيتي 2/صفر في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

وحرم الويلزي واين هينيسي حارس مرمى ولفرهامبتون واندررز فريق ارسنال من الصعود الى المركز الرابع، بعدما اوقعه في فخ التعادل 1/،1 ورفع ارسنال رصيده الى 33 نقطة، وبقي خامساً وراء تشلسي (34).

وعلى ملعب «كارو رود»، تغلب توتنهام على مضيفه نوريتش سيتي الحادي عشر 2/صفر في ختام المرحلة، ليقلص الفارق الى سبع نقاط مع المتصدرين مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد، علما بانه يملك مباراة مؤجلة. ولم يتغلب نوريتش سوى مرة واحدة على توتنهام في المباريات الـ11 الاخيرة، وكان ذلك عام .1993 وسيطر الفريق اللندني على مجريات الشوط الاول، وكاد يهز شباك الحارس جون رودي في اكثر من مناسبة عبر ترسانته الهجومية المؤلفة من التوغولي ايمانويل اديبايور والهولندي رافايل فان در فارت والويلزي غاريث بايل والكرواتي لوكا مودريتش، علما بان تشكيلة المدرب هاري ريدناب غاب عنها الهداف جرماين ديفو بسبب الاصابة.

وتابع «سبيرز» ضغطه بعد الاستراحة، بيد ان «الكناري» سنحت له فرصة افتتاح التسجيل من ركلة حرة لعبها اندرو سورمان بمحاذاة القائم الايمن لمرمى الحارس الاميركي المخضرم براد فريدل (53). وفك توتنهام الشيفرة الدفاعية للفريق الاصفر، بعد ان وصلت الكرة لاديبايور داخل المنطقة، فعكسها عرضية الى غاريث بايل المتربص، ليسددها الاخير بيسراه ارضية في شباك رودي مفتتحاً التسجيل (55).

وعمق توتنهام الفارق، بعد ان ضرب مودريتش الدفاع بتمريرة حاسمة الى بايل الذي اخترق المنطقة وزرع الكرة مرة ثانية في شباك رودي (66) ليحقق توتنهام فوزه الثاني عشر هذا الموسم. وتعادل سوانسي مع ضيفه كوينز بارك رينجرز 1/1 على ملعب «ليبرتي ستاديوم» امام 19 ألفاً و530 متفرجاً.

تويتر