جوزيه يخشى تراجع لياقة لاعبيه

الأهلي حذّر من «ارتفاع معنويات» مصر المقاصة

الأهلي يفتقد حالياً إلى جو المباريات. رويترز

تبرز مواجهة الأهلي الثالث ومصر المقاصة الوصيف في المرحلة التاسعة من الدوري المصري لكرة القدم بعد غد وقررت لجنة المسابقات في الاتحاد المصري تأجيل اللقاء لمدة 24 ساعة لتقام الجمعة بدلاً من الخميس، بناء على طلب الجهات الأمنية، والتي وافقت على اقامته باستاد القاهرة وعدم نقله الى ملعب الماكس.

ولم يخسر الاهلي بعد اي مباراة حتى الآن، وهو يحتل المركز الثالث برصيد 14 نقطة من ست مباريات، مقابل 15 نقطة لمصر المقاصة العنيد من ثماني مباريات، و19 نقطة لحرس الحدود المتصدر من ثماني مباريات.

واستعد البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للاهلي لمواجهة مصر المقاصة بشيء من الحرص المشوب بالقلق نتيجة عدم اكتمال اللياقة الفنية والذهنية لمعظم مدافعي الفريق العائدين من الاصابة، بالاضافة الى فقدان لياقة المباريات نتيجة التوقف 34 يوماً للدوري، وتجنب القرعة للأهلي الجولة السابقة، لذلك حذر جوزيه لاعبيه من مواجهة لاعبي المقاصة وارتفاع الجانب المعنوي اثر وجودهم في المركز الثاني برصيد 15 نقطة.

وفي تصريح خاص لوكالة فرانس برس، صرح خالد محمود طبيب الفريق الاول بالأهلي بأن شريف عبدالفضيل واصل عملية التأهيل وامامه ما يقارب ستة ايام حتى يعود للتدريبات الجماعية ويكون جاهزا للمشاركة في المباريات، حيث كان اللاعب يعاني تمزقا في السمانة.

واضاف أن الموريتاني دومينيك دا سيلفا امامه قرابة 10 ايام، حتى يعود للتدريبات الجماعية، بينما لايزال محمد نجيب يواصل العلاج الطبيعي. وعلى ملعب الجبل الاخضر، يواجه المقاولون العرب اختباراً صعباً أمام طموح صاحب القمة حرس الحدود صاحب 19 نقطة، الذي ضمن صدارة الدوري بغض النظر عن نتيجة اللقاء، بينما يسعى المقاولون الى الهروب من خندق الثلاث نقاط والمركز الـ18 والبحث عن الفوز الأول له هذا الموسم. وتنطلق المرحلة اليوم بمباريات سموحة مع الجونة والانتاج الحربي مع الاتحاد السكندري وطلائع الجيش مع الداخلية، وتستكمل غدا بمباريات اتحاد الشرطة مع بتروجيت وغزل المحلة مع انبي والمقاولون العرب مع حرس الحدود والمصري مع تليفونات بني سويف، قبل ان تختتم الجمعة بلقاء مصر المقاصة مع الأهلي.

تويتر