عمان تطلب أولى نقاطها من السعودية الأولمبي القطري في اختبار عسير أمام نمور كوريا

من تدريبات سابقة للمنتخب القطري الأولمبي. رويترز

يخوض المنتخب القطري مباراة صعبة امام نظيره الكوري الجنوبي اليوم بالدوحة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى ضمن الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة الى اولمبياد لندن .2012 وفي مسقط، تلعب عمان مع السعودية ضمن المجموعة ذاتها. وتتصدر كوريا المجموعة ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط من فوزها على عمان 2-،1 وتملك كل من السعودية وقطر نقطة واحدة بتعادلهما 1-1 في الجولة الاولى.

ورغم صعوبة المهمة، فإن المنتخب القطري يأمل في السير على نهج فريق السد الذي حقق الفوز ببطولة دوري ابطال آسيا على حساب شونبوك الكوري الجنوبي في عقر داره بركلات الترجيح، وفوزه على سوون بلوينغز الكوري ايضا في نصف النهائي. وما يزيد من طموح المنتخب القطري للفوز ان معظم عناصره من لاعبي السد الذين شاركوا في الانجاز الآسيوي وفي مقدمتهم الحارس سعد الشيب وحسن الهيدوس وعبدالعزيز الانصاري.

وفي المقابل، فإن المنتخب الكوري يسعى للفوز الثاني للابتعاد في الصدارة، وايضاً الى رد الاعتبار للكرة الكورية امام نظيرته القطرية. وأعلن البرازيلي باولو أتوري مدرب العنابي القائمة النهائية التي ستخوض مباراة كوريا الجنوبية وتضم أحمد سفيان، مهند نعيم، المهدي علي، ناصر نبيل، حسن الهيدوس، عبدالعزيز الانصاري، عبدالغفور مراد، عبدالله عفيفة، محمد صلاح، عبدالكريم العلي، فهد خلفان، محمد سالم، أحمد النحوي، ابراهيم ماجد، عبدالعزيز حاتم، حمد العبيدي، عبدالعزيز اليهري، محمد الجابري، خالد مفتاح، سعود الخلافي، علي أسد وأحمد ياسر.

وفي المباراة الثانية، يسعى المنتخب العماني، بطل الخليج للمنتخبات الأولمبية في اغسطس الماضي، الى تدارك الوضع بسرعة امام السعودية بعد خسارته في الجولة الاولى والا سيجد نفسه خارج دائرة المنافسة على بطاقة المجموعة. واستعد المنتخب السعودي جيداً للمواجهة من خلال المشاركة في البطولة الودية التي اقيمت في المغرب وتوج فيها بطلاً، ويلعب في صفوفه عدد من لاعبي المنتخب الأول، وقال مدربه يوسف عنبر «المنتخب السعودي حالياً في أفضل حالاته بعد المشاركة الإيجابية في بطولة المغرب حيث توج باللقب، ومع انضمام ثلاثة لاعبين من المنتخب الأول هم نواف العابد ويحيى الشهري وإبراهيم غالب».

وتابع «الجميع ينتظر المباراة بعد أن تواجه الفريقان في البطولة الخليجية، واعتقد بأننا سنلعب أمام منتخب عمان الاول نظراً لمشاركة خمسة عناصر منه». من جهته، اكتفى المنتخب العماني بالاعداد محلياً وخاض تجربة ودية واحـدة مع العراق كسبها بهدف نظيـف، لكنه سيعاني في مباراة اليوم غياب جابر العويسي بداعي الاصابة ومحمد الشيبة، حيث لم تفلح المحاولات لتفريغه من نادي الوحدة الاماراتي، علماً ان الاتحاد العماني لكرة القدم ارسل خطاباً رسمياً وحدد فيه طلب تفريغ اللاعب للمباراة المصيرية امام المنتخب السعودي.

وقال مدرب منتخب عمان حمد العزاني بدوره «المباريات بين المنتخبات الخليجية لا تخضع لمعايير فنية، المباراة مهمة للفريقين والمنتخب السعودي لديه عناصر مؤثرة، لكن من الامور الإيجابية بالنسبة لنا أن أكثر اللاعبين اكتسبوا خبرة بعد أن لعبوا امام المنتخبين الاسترالي والسعودي في تصفيات كأس العالم».

تويتر