بعد حضوره لقاء «أصدقاء أطفال ليبيا» في دبي

مصطفى عبدالجليل: مستقبل زاهر ينتظر الرياضة الليبية

مصطفى عبدالجليل يلقي كلمة على هامش اللقاء. أي.بي.إيه

توقع رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي، مصطفى عبدالجليل، مستقبلاً زاهراً للرياضة الليبية، مضيفاً أن «ليبيا تمتلك الكثير من القدرات البشرية والعوائد المالية التي تمكن شعبها من التفوق في جميع المجالات».

وأكد خلال حديثه لـ«الإمارات اليوم»، على هامش زيارته المفاجئة للإمارات، إذ حضر لقاء «أصدقاء أطفال ليبيا»، الذي أقيم الثلاثاء في إستاد راشد بالنادي الأهلي، بمشاركة نخبة من نجوم كرة القدم العالميين، حرصه على وجوده في اللقاء، رغم متاعب السفر، وذلك لكونه عملاً إنسانياً على حد تعبيره. وبخصوص المنتخب الليبي الأول لكرة القدم وعما إذا كان يتوقع أن يحقق أكثر من الوصول إلى نهائيات أمم إفريقيا التي تأهل إليها، أخيراً، رغم مصاعب الثورة، أكد عبدالجليل أنه «بالجد والاجتهاد يستطيع أي مجد ومجتهد أن يصل إلى ما يصبو إليه، ونحن نتطلع حاليا لإعداد الفريق، أما مسألة تحقيق مركز متقدم، فإن ذلك متروك لإرادة اللاعبين».

ولفت عبدالجليل إلى أنه «متفائل دائما في كل الأشياء وهذا بطبعي»، وعن سر الزيارة المفاجئة، أوضح: «كنت حريصا على الحضور في هذا الحدث الإنساني، رغم مشاق السفر ورغم متاعب الرحلة، وأنا أحيي الشعب الإماراتي والقائمين على هذا المهرجان وكل المشاركين فيه». وكان اللقاء قد أقيم من أجل جمع التبرعات لأطفال ليبيا الذين تضرروا أثناء الثورة الليبية الأخيرة ضد نظام العقيد معمر القذافي.

وجمع اللقاء بين فريقي كوكا كولا ومصرف أبوظبي الإسلامي وهما الراعيان الرسميان للحدث، وانتهى بنتيجة 8-5 لمصلحة فريق كوكا كولا، وسط مشاركة نخبة من نجوم كرة القدم العالميين من أمثال الفرنسي روبرت بيريز والتشيكيين بافل نيدفيد ويان كولر والإيطاليين ماركو ماتيرازي وفابيو كانافارو والسنغالي الحجي ضيوف والأرجنتيني هيرنان كريسبو والياباني هيديتوشي ناكاتا والجزائري رابح ماجر.

من ناحيتهم، أكد مشجعون ليبيون حضروا اللقاء سعادتهم بالحدث، وقالت المشجعة (سامية) المقيمة في دبي منذ أربع سنوات إن «هذه مبادرة جيدة وأنا هنا مع صديقاتي وجيراني»، وعن العلم الليبي الجديد أوضحت أنه «علم جميل جداً. وأكد ليبي آخر يدعى (سهيل)، أن «حضوره يعود لمشاركة نجوم عالميين»، وأضاف: «أتيت من قبل إلى مباريات في دبي، فأنا محب للكرة بشكل عام، ولكنني هنا بسبب وجود النجوم، وأنا أعتقد أن هذه مبادرة جيدة من جميع النواحي، وتبرز دور الإمارات في دعم الأهداف الإنسانية». من جانبها، قالت المشجعة (بسمة) إننا «كنا في حاجة لمبادرة مثل هذه، فأنا هنا من أجل هذا الحدث فقط، لكنني لا أتابع كرة القدم بشكل عام»، وأضافت: «نشكر الإمارات على وقفتها معنا خلال الأحداث الأخيرة».

تويتر